تراب وحجارة كوكب القمر في قاعة الشعب الكبرى في الصين

اخترنا لك

تعيش قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة بكين حدث مهم وهو عرض عينات من الـ1731 غراما من التراب والحجارة التي جلبها مسبارها “تشانغ إيه – 5” من القمر في 17 ديسمبر الماضي.

متابعات- الخبر اليمني :

العينات الترابية والصخرية للقمر موجوده في “وعاء دقيق مصنوع من الكريستال الاصطناعي”، بأطوال رمزية تحاكي المسافة بين الأرض والقمر وكذلك الزمن الذي استغرقته رحلة المسبار “تشانغ إيه – 5” ليطلع عليها الزوار.

التربة التي جلبت من القمر قد تم تقسيمها على 4 أصناف و”استخدامات”، هي “التخزين الدائم، والتخزين الدائم الاحتياطي، والبحث والرفاهية العامة”. وسبق لـ باي تشاويو أحد أبرز مسؤولي البرنامج الصيني لاستكشاف القمر أن قال، في مؤتمر صحفي قبل نحو 10 أيام، إنه “سيتم استخدام 80 بالمائة من العينات في البحث العلمي”.

وبعد نجاح مهمة استكشاف القمر التي جعلت منها ثالث دولة تجلب التربة من هذا الكوكب بعد الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي سابقا، تنوي الصين، في إطار برنامجها العلمي الفضائي، بناء محطة فضائية سنة 2022 وإنجاز مهمة فضائية جديدة لاستكشاف كوكب المشتري في عام 2029.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة