دعا هادي للانقلاب على التحالف واليمنيين لعدم تحرير المدينة.. مأرب تفقد الأحمر صوابه

اخترنا لك

أثار تقدم الحوثيين في مدينة مأرب، الاحد، انزعاج غير مسبوق لدى حميد الأحمر، القيادي البارز في حزب الإصلاح- جناح الاخوان المسلمين في اليمن- وفي خطوة تعكس مدى  مخاوف الأحمر الذي بنى إمبراطورية مالية من نهب عائدات اليمن وثروته من تحرير المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر الأحمر تغريدات عدة على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية ، عكست  حالة الرعب الذي تخيم عليه عقب سقوط ابرز اذرعه في المدينة وسط تقدم مستمرة لقوات صنعاء.

ووجه الأحمر  المقيم في تركيا والذي يملك امبرطورية مالية في جيبوتي ودول أخرى في احدى تغريدته  رسالة لمن وصفهم باليمنيين المحاصرين من قبل التحالف الذي يشارك فيه حزبه في شمال اليمن يطالبهم بعدم تحرير المدينة.

أما في رسالة أخرى فقد اتهم  التحالف بمنع تسليح فصائل الإصلاح بمأرب، وهادي بالتواطؤ، مطالبا الأخير بإرسال

شحنة أسلحة عبر مطار سيئون لفصائل الحزب في مأرب  وفي حال رفض التحالف فقد طالب هادي بالانقلاب عليه .

وجاءت تغريدات الأحمر الغاضبة عشية اعلان مقتل قائد قوات الأمن الخاصة في مأرب عبدالغني شعلان والذي ظل خلال السنوات الماضية يحمي مصالح الأحمر الذي يدير عدة شركات نفطية وغازية في المحافظة الأهم.

وتعكس تصريحات الأحمر حجم القلق من اقتراب موعد سقوط المدينة وتداعيات ذلك على قيادات الحزب التي تعيش في الخارج وتمول نشاطها بثروات المحافظة.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة