الزبيدي يوجه بإخراج أبرز قادة فصائل يافع من عدن

اخترنا لك

خيمت  حالة من التوتر على سماء مدينة عدن، الاحد، مع اتساع الخلافات المناطقية بين فصائل الانتقالي  الموالي للإمارات في عدن.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت  فصائل يافع اطقم واستحدثت نقاط في شوارع مدينة عدن خلال الساعات الماضية، وفق مصادر محلية.

وقالت المصادر إن هذه الخطوة التي يقودها ابوهمام اليافعي، رئيس ما يسمى بمجلس المقاومة الجنوبية الذي اسسه القيادي البارز في حزب الإصلاح ، نائف البكري،  جاءت ردا على توجيهات أصدرها رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي يوجه فيها فصائل الانتقالي الأخرى وتحديدا الحزام الأمني الذي تشكل  يافع قوامه بإخراج أبو همام من المدينة.

ولم تعرف دوافع توجيهات الزبيدي في هذا التوقيت وما اذا  كان الانتقالي يتعرض لضغوط على خلفية اقتحام فصيل ابوهمام في وقت سابق  وزارات في عدن ومؤسسات تابعة لحكومة المناصفة، أم يحاول تحييد ابوهمام المعروف بقربه  من شلال شائع مدير الأمن السابق المتمرد على قرار اقالته وقائد ما تسمى بالمقاومة الجنوبية لتدبير انقلاب على حكومة هادي،  لكن التوجيه اثار  خلافات مناطقية قد تجر المدينة التي تعيش وضع امني وخدماتي صعب  نحو حافة المواجهة.

في هذا السياق دعت شخصيات سياسية للتهدئة وعدم الانجرار وراء دوافع مناطقية.

ودعا  السياسي  عبدالناصر الربيعي   الأطراف إلى التعامل مع “المجرم” بصفته الشخصية لا  التعاطف المناطقي معه في إشارة واضحة إلى أبو همام اليافعي الذي يشكل سلطة لحاله في المدينة  ويحاول فرض واقع مغاير   للواقع الجديد الذي تدفع السعودية نحو تنفيذه وقد ينتهي بوضع المدينة تحت وصاية سعودية كاملة.

أحدث العناوين

أم تقتل أولادها من أجل عشيقها

نجحت الأجهزة الأمنية المصرية في حل لغز وفاة 3 أشقاء وإصابة والدهم بالتسمم، أثر تناولهم عصير "منتهي الصلاحية"، في...

مقالات ذات صلة