واشنطن تعرب عن إحباطها بعد رفض إيران مقترحًا أوروبيًا لمحادثات بشأن الاتفاق النووي

اخترنا لك

أعرب البيت الأبيض اليوم الأحد، عن إحباط واشنطن بسبب رفض إيران للمحادثات غير الرسمية مع القوى الأمريكية والأوروبية بشأن الاتفاق النووي”.

وكالات-الخبر اليمني: 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، إن “الولايات المتحدة لا تزال مستعدة للعودة للمشاركة في المحادثات الدبلوماسية الحقيقية، وأن بلادها ستتشاور مع مجموعة 5 + 1 لإيجاد سبيل للمضي في المحادثات مع إيران”.

وكانت إيران قد علنت مساء اليوم الأحد رسميا رفضها مقترحا أوروبيا لعقد اجتماع غير رسمي مع دول 4+1 بمشاركة الولايات المتحدة.

وقالت الخارجية الإيرانية إنه بناء على المواقف الأخيرة وإجراءات الولايات المتحدة والدول الأوروبية، فإن طهران تعتبر الوقت غير مناسب لعقد الاجتماع غير الرسمي الذي اقترحه منسق السياسة الخارجية الأوروبية جوزيف بوريل.

وأكدت الخارجية أنه لم يطرأ أي تغيير على مواقف وسلوك الولايات المتحدة، وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لم تتخلى عن سياسة الضغوط القصوى التي بدأتها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة