قوافل الجنوب إلى مأرب تثير غضب فصائل تتضور جوعا في الضالع

اخترنا لك

عم استياء واسع في صفوف الفصائل الجنوبية التي تقاتل في صفوف التحالف السعودي- الاماراتي بجبهة الضالع، الاثنين، مع اجبار حكومة هادي المحافظات الجنوبية على ارسال قوافل إغاثة لصالح فصائل الإصلاح في مأرب في الوقت الذي يتضور فيه مقاتلي الجنوب جوعا في جبهات الضالع.

خاص – الخبر اليمني:

وشن ناشطون جنوبيين  انتقادات لمعين عبدالملك ، رئيس حكومة هادي في عدن، متهمين إياه بالمناطقية.

وكان عبدالملك وجه خلال الساعات الماضية محافظي لحج وأبين  وقبلها حضرموت والمهرة بتسيير قوافل دعم وتغذية لفصائل الإصلاح في مدينة مأرب.

واشار الناشطين إلى  أن الأولى بمعين كان توجيه المحافظات الجنوبية على الأقل بإرسال القوافل إلى جبهات الضالع، مشيرين إلى أن اغلب المقاتلين اصبحوا يتناولون أقراص خبز بعضها مر عليها أسابيع .

ويعاني  مقاتلي الفصائل الجنوبية في الضالع بفعل وقف التحالف مرتباتهم منذ اشهر  وقطع مستحقات التغذية في الوقت الذي يصرف فيه المليارات للفصائل المحسوبة على الإصلاح بذات الجبهة وآخرها صرف ملياري ريال لهادي العولقي قائد فصائل علي محسن في محور الضالع وإب.

ومما فاقم معانة هؤلاء افتعال فصائل الإصلاح لمواجهات مع الحوثيين ومن ثم الانسحاب من المواقع والجبهات ما يضع  المقاتلين الجنوبيين هدف سهل لمقاتلي صنعاء وبدون غطاء مدفعي  أو جوي حتى

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة