هجوم جديد على السعودية

اخترنا لك

أعلنت السعودية ، الثلاثاء، تعرضها لهجوم جوي جديد استهداف منطقة جيزان، الحدودية مع اليمن.

يأتي ذلك في أعقاب ساعات على نشر قوات صنعاء مقاطع فيديو لعملية “توازن الردع الخامسة”.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت وسائل إعلام سعودية بأن الهجوم استهدف جيزان وتسبب بسقوط جرحى وتضرر كبير في إشارة إلى تحقيق الهجوم لهدفه بدقة وفشل المنظومات الدفاعية الامريكية في التصدي لما وصفته بـ”مقذوف”، متهمة الحوثين بالوقوف ورائه على الرغم من عدم تبني صنعاء رسميا.

وكان ناشطين سعوديين تحدثوا على مواقع التواصل الاجتماعي عن انقطاع مفاجئ للكهرباء في الأجزاء الجنوبية للمملكة عقب الهجوم ما يشير إلى أنه استهدف محطة كهرباء جيزان التي تعد  اهم المنشأت الاستراتيجية في جنوب المملكة.

ومنذ بدء صنعاء عملياتها الجوية التي تصفها ردا طبيعي على “العدوان والحصار” في إشارة إلى تكثيف التحالف غاراته على مأرب والجوف  كانت جيزان واحدة من مسرع العمليات الهجومية وتحدثت  انباء في وقت سابق عن تعرض محطة تحلية المياه لهجوم جوي  لم تكشف صنعاء عنه.

ومنذ بدء الحرب على اليمن في مارس من العام 2015 ، تعرضت كافة القطاعات الحيوية في اليمن بما فيها آبار المياه ومحطات توليد الطاقة لغارات جوية تسببت بانهيار منظومة البنى التحتية للبلاد.

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة