إعلامي عربي: وسائل إعلام حول العالم تخصص من بثها لتغطية القضية اليمنية

اخترنا لك

قال مدير عام التبادل البرامجيupd في “اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية” علي أرسلان، إن هناك وسائل إعلامية حول العالم تعرض مواد إعلامية تسلط الضوء على “المظلومية اليمنية” وبات العالم اليوم يعرف ما يحصل في اليمن جراء الحرب عليه.

متابعات- الخبر اليمني:

وأكد أرسلان في لقاء عبر تقنية الزوم خلال اجتماع في مكتب الاتحاد بصنعاء أن “القضية اليمنية لا تقل أهمية عن القضية الفلسطينية، وأن متابعة الشارع العربي لليمن تحتل الصدارة”، مضيفا أن “العالم بات يتابع مظلومية الشعب اليمني، ويهتم بأي محتوى يعرض عن اليمن”.

وخلال لقاء تشاوري موسع مع ممثلي وسائل الإعلام اليمنية الأعضاء في “اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية”، وبحضور عدد من الإعلاميين اليمنيين، أكد مدير مكتب الاتحاد بصنعاء جلال الصلول على “أهمية الإعلام في هذه المرحلة المفصلية في تاريخ اليمن”، مشيدا بأداء الإعلام اليمني الذي “استطاع أن يوصل مظلومية الشعب اليمني للعالم أجمع بامكانياته المتواضعة جدا والتي لا تساوي شيئا أمام المكينة الإعلامية الضخمة التي يمتكلها أعداء اليمن”.

في ذات السياق تحدث مدير مركز الاتحاد للتدريب الإعلامي ucmt إبراهيم نور الدين في كلمة خلال الاجتماع تطرق فيها إلى “أبرز التحديات التي تواجه الإعلام بشكل عام، ومنها مسألة التكنولوجيا المتسارعة، وعالم الاتصالات”، مؤكداً أن “الفرد هو الذي يستطيع التغلب على التحديات وإيجاد الحلول، وأن الجوانب المالية لا تحول دون الإبداع والنهوض”.

وأكد نور الدين على استعداد مركز التدريب التابع للاتحاد لتغطية جوانب النقص والوقوف إلى جوار وسائل الإعلام اليمنية في مجالي التدريب والتأهيل، داعياً إلى استمرار التدريب لوسائل الإعلام باعتباره حاجة مهمة.

واختتم اللقاء بتكريم وسائل الإعلام الأعضاء في الاتحاد، بالشهادات التقديرية والدروع.

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

دخلت حرب كيان الاحتلال التدميرية وجريمة الإبادة البشرية على قطاع غزة يومها الـ 201 على التوالي، تزامنًا مع قصف...

مقالات ذات صلة