الانتقالي يسقط مديرية حدودية في ابين ويبدأ ترتيبات للسيطرة على أولى مديريات شبوة

اخترنا لك

كثف المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، الثلاثاء، تحركاته السياسية والعسكرية في ابين في مؤشر على مخطط  للتصعيد صوب شبوة  ابرز معاقل الإصلاح في الجنوب واهم محافظة نفطية.

يأتي ذلك في اعقاب اعلان  رئيس المجلس من الامارات رغبته بالتفاوض مع الحوثيين الذين يقتربون من السيطرة على اهم معاقل الحزب في الشمال.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن قوات الانتقالي اعادت التمركز في مديرية جيشان بمحافظة ابين المحاذية لشبوة، مشيرة إلى قيام هذه الفصائل بنشر نقاط واستحداث مواقع على طول الخط الرابط بين جيشان ومديرية مرخى التابعة إداريا لمحافظة شبوة المحاذية ..

واعتبرت المصادر دفع الانتقالي بتعزيزات إلى جيشان  تهدف للسيطرة على مديرية مرخة المجاورة كأول مديريات شبوة  في إطار مخطط اماراتي لاعادة نشر النخبة الشبوانية التي قدمت فصائلها من قاعدة العند في لحج خلال الساعات الماضية على جيشان وتحتفظ بعلاقات قوية مع القبائل في مرخة.

وجاءت التحشيدات العسكرية عقب لقاءات سياسية احتضنتها عدن بين القائم باعمال رئيس الانتقالي، ناصر الخبجي ، وقيادات الانتقالي في ابين.

ودعا الخبجي، وفق وسائل اعلام المجلس، قيادة الانتقالي التي تشهد خلافات واسعة في ابين إلى لملمة  خلافاتها استعداد للمرحلة الفاصلة في إشارة إلى مخطط الانتقالي بدء  مرحلة تصعيد  ضد الإصلاح  بالتزامن مع سقوط مدينة مأرب بيد الحوثين.

 

 

أحدث العناوين

جريمة قتل.. حفرت قبرها بنفسها

عثرت الشرطة البرازيلية على رفات أماندا ألباش (21 عاما)، بعدما اعترف قاتلوها بارتكاب جريمة القتل، وقاده إلى المكان وأجبرها...

مقالات ذات صلة