الغارديان البريطانية : السعودية تريد الخروج من مستنقع اليمن و واشنطن ولندن تريدان إطالة أمد الحرب

اخترنا لك

الإصلاح يبدأ “هزة” الساحل بنزع ألغام المنطقة الفاصلة بين ريف تعز والمخا

بدأت فصائل الإصلاح، الأربعاء، عملية مكثفة لتأمين خطوط امداد  بين معقلها في تعز  ومعاقل خصومها  الموالين للإمارات في الساحل...

بشرى سارة لمرضى السكري.. فواكه تمنع إرتفاع نسبة السكر في الدم

مرضى السكري يبتعدون عن أطعمة معينة ولعل الفواكه هي أكثر ما يصبح محظورا عليهم فقد يؤدى إلي العديد من...

استمع – تسجيل خطير لحوار بين الأمير حمزة وقائد الجيش الأردني

أظهر تسجيل صوتي متداول، ما قيل إنه حوار ساخن بين الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقق للملك الأردني...

ذهبت صحيفة الغارديان البريطانية  نحو التشكيك في حقيقة السعي الأمريكي نحو وقف الحرب السعودي على اليمن  في اليمن في احدث أعدادها الصادرة ، اليوم الخميس ، بطبعتها الصباحية .

الخبر اليمني – خاص

وقالت الصحيفة : إن السعودية تريد الخروج من الحرب في اليمن بأي ثمن، إلا أن الولايات المتحدة وحليفتها بريطانيا تصران على إطالة أمد الصراع لخدمة مصالحهما المشتركة، ومنها صفقات التسليح المُكلفة للمملكة بذرائع مختلفة ، إن الحوثيين تمكنوا  من تحقيق مكاسب على الأرض، وبعد عشرات الآلاف من الغارات التي شنها التحالف و دمرت المنازل والمدارس والمستشفيات ، إن أولويات أخرى بدت لدى الرئيس الأميركي جو بايدن جعلته يلتف على تعهداته التي أطلقها أثناء حملته الانتخابية، والتزم فيها بسحب الدعم عن الحرب السعودية في اليمن.

ويأتي كشف الصحيفة البريطانية في ظل حراك دولي يهدف لنجدة السعودية وتحالفها الذي أعلن الحرب على اليمن منذ قرابة ست سنوات من الهزيمة الساحقة في أهم معقل للتحالف اليمن بمأرب التي تذهب بدورها نحو السقوط بيد قوات صنعاء .

 

أحدث العناوين

الكرملين: لا أحد يتحرك نحو حرب في أوكرانيا

نفى المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف،  الأحد، احتمالية اندلاع حرب مع أوكرانيا. متابعات-الخبر اليمني: وأكد أن روسيا لن تكون سلبية فيما...

مقالات ذات صلة