خارجية صنعاء: الانتقائية في موضوع السلام في اليمن يكشف حلول ترقيعية فقط

اخترنا لك

اعتبرت وزارة خارجية صنعاء، السبت، أن التصريحات الأممية والدولية بخصوص جبهة مأرب “تفتقر في مجملها للحد الأدنى من المنطق ويشوبها التشكيك في حرص صنعاء على السلام”، مشيرا إلى أن الانتقاص من حق صنعاء في “الدفاع النفس” لا يستند إلى أية معايير.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقالت الوزارة في بيان إن ما أظهره الموقف الدولي والأممي حتى الآن هو التركيز الواضح والحصري على جبهة مأرب مع ملاحظة تجاهله التام لبقية جبهات الحرب المشتعلة، مضيفة أن “الأسلوب الإنتقائي مع موضوع السلام في اليمن لا يعبر عن وجود توجه حقيقي وواضح لدعم وقف الحرب كليا في اليمن بقدر ما يكشف عن وجود توجه نحو حلول جزئية وترقيعية”.

ولفتت إلى أن جبهة مأرب جبهة قديمة ومشتعلة ومستمرة منذ ست سنوات شأنها شأن بقية الجبهات وليست وليدة اللحظة حتى تحظى بهذا التركيز والاهتمام الحصري، مؤكدة أن “جبهة مأرب على مدى السنين الماضية كانت وماتزال مسرحاً للقوات الأجنبية المحتلة ووعاء تحتشد فيه كل القوى والتنظيمات التكفيرية”.

وأشارت  وزارة خارجية صنعاء إلى أن التحالف أنشأ جبهة مأرب على نحو خاص لتكون منطلقاً لكل العمليات والهجمات العسكرية التي استمرت طوال الفترة الماضية،  داعية إلى “وقف تجاهل معاناة الشعب اليمني التي تتفاقم وتتضاعف يومياً بفعل إغلاق المطار والحجز التعسفي لسفن الوقود باعتبار ذلك جريمة حرب”.

وجددت دعوتها إلى “تحرك جاد لفتح مطار صنعاء والإفراج الفوري عن السفن كإجراءات عاجلة وضرورية لإكساب أي حديث عن السلام المستوى المطلوب من المصداقية”.

أحدث العناوين

Italy suffers under the weight of the Yemeni attacks, while Germany approaches an agreement with the Houthis

The European mission confirmed on Tuesday that an Italian battleship came under a new attack in the Red Sea....

مقالات ذات صلة