طبيبة عربية تبتكر طريقة جديدة لزراعة الخلايا الجذعية

اخترنا لك

تحقيق يكشف تورط بنوك أمريكية وأوروبية في تمويل السعودية لحرب اليمن

كشف تحقيق أجراه مركز دالاس الإسباني لدراسات السلام، عن تورط بنوك أمريكية وأوروبية بتمويل جيشي السعودية والإمارات، بين عامي...

تعز| اشتباكات عنيفة داخل أكبر مستشفى في المدينة

شهدت مدينة تعز، الأحد، اشتباكات عنيفة داخل مستشفى الثورة العام، بين فصائل مسلحة تتبع قوات المحور، مثيرين بذلك الهلع...

مسؤولة روسية تكشف انتصار اماراتي على حساب السعودية في اليمن

استبعدت مسؤولة روسية ، الأربعاء،  قدرة إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن في الدفع نحو انهاء الحرب على اليمن...

طورت الطبيبة العمانية هند بنت خميس البلوشية تقنية زراعة خلايا جذعية لترميم أنسجة قصبة لاخلوية والكشف عن خصائصها الترميمية العلاجية .

متابعات- الخبر اليمني :

وانضمت رئيسة وحدة تصنيع وهندسة الخلايا الجذعية والعلاجات الخلوية الطبية الحديثة في المستشفى السلطاني هند البلوشية إلى فريق طبي في مستشفى رويال فري وجامعة لندن في المملكة المتحدة بفضل تقنيتها الجديدة لإجراء عملية نادرة لإنقاذ وعلاج طفلة عانت من تلف القصبة الهوائية إثر ابتلاعها بطارية، وذلك بعد أن عجزت العلاجات الجراحية التقليدية مساعدتها.

وبحسب جريدة الشبيبة المحلية، تمت عملية المعالجة والتصنيع في مركز العلاج الخلوي والجيني بمستشفى رويال فري، بينما أجريت عملية الزراعة في مستشفى جريت اورموند ستريت في لندن. وانتهت العملية بنجاح والطفلة الآن بصحة جيدة بعد مرور ثلاثة أعوام على الحادثة.

واستعان العلماء البريطانيون بالتقنية وهم يجرون في الوقت الحالي تجاربا إكلينيكية في مستشفى بابوورث ومركز الأبحاث بجامعة كامبردج وجامعة لندن وشركة دوائية مختصة.

وأشارت الطبيبة إلى أن للتقنية تطبيقات عدة وتشمل قائمة من الأمراض مثل الأمراض السرطانية وأمراض المفاصل والقلب والسكري والأمراض المناعية.

أحدث العناوين

Within a Year, 2.25 Million Yemeni Children Suffering Acute Malnutrition

The UN humanitarian report published on Sunday, referred to the suffering and famine of Yemen as a result of...

مقالات ذات صلة