الغواصات الروسية تسبب القلق لأمريكا

اخترنا لك

قال موقع “ناشيونال إنترست”، إنهه تم التخطيط ضمن مشروع 941 (أكولا) لبناء 7 غواصات، تم الانتهاء من 6، وحاليا تم وضع اثنتين في الاحتياط، وثلاث متقاعدات بينما لا تزال واحدة فقط في الخدمة.

وكالات-الخبر اليمني:

وأضاف و مع إزاحتها المغمورة البالغة 48000 طن، لا تزال المركبة الروسية ديمتري دونسكوي تي كي-208 (TK-208) تحافظ على الرقم القياسي لأكبر غواصة في العالم.

ويبلغ طول الغواصة 175 مترا وعرضها 23 مترا وهي كبيرة بكل المعايير، وتتميز بتسعة عشر مقصورة بما في ذلك وحدة معززة، والتي تضم غرفة التحكم الرئيسية بالإضافة إلى حجرة المعدات الإلكترونية فوق الهياكل الرئيسية وخلف أنابيب إطلاق الصواريخ. 

وصُمم طراز تايفون من أجسام ضغط متعددة، بما في ذلك خمسة هياكل داخلية، وهو أوسع من أي غواصة أخرى تم بناؤها على الإطلاق، وتم تطوير الغواصة الرائدة من هذه الفئة خصيصا للعمليات مع الأسطول الشمالي السوفييتي في القطب الشمالي، وتم الانتهاء منها في ديسمبر 1981.

وفي تكوينها الحالي، تمتلك ديمتري دونسكوي 20 قاذفة لصواريخ بولافا البالستية الروسية “RSM-56″، وهي مجهزة أيضا بستة أنابيب طوربيد مقاس 533 مم (21 بوصة) وطوربيدات من النوع 53.

ولا يزال مستقبل هذه الغواصة الروسية غير معروف تماما، حيث بدأت البحرية الروسية في استبدال المركبات القديمة بغواصات بوري (Borie).

أحدث العناوين

اجراءات تعسفية جديدة.. السلطات السعودية توجه بتسريح العمالة اليمنية تمهيدا لترحيلهم

اتخذت السلطات السعودية اجراءات تعسفية جديدة تستهدف المغتربين اليمنيين، حيث أمهلت مُلّاك الأعمال 3 أشهر لاحلال جنسيات أخرى في...

مقالات ذات صلة