احباط سعودي محاولة ثالثة لظهور الزبيدي

اخترنا لك

كشفت مصادر دبلوماسية ، الثلاثاء، عن تهديد سعودي حال دون ظهور رئيس المجلس الانتقالي ، عيدروس الزبيدي، المقيم حاليا في أبو ظبي.

يأتي ذلك بعد يومين من حديث وسائل اعلام الانتقالي عن بيان مرتقب للزبيدي بشأن ما تشهده المحافظات الجنوبية .

خاص – الخبر اليمني:

وقالت المصادر إن السفير السعودي لدى اليمن والحاكم الفعلي لمناطق “الشرعية” جنوب اليمن اتصل قبل يومين بالزبيدي وحذره من أي ظهور اعلامي جديد او أي بيان قد يتناول الوضع في المحافظات الجنوبية.

وكانت وسائل اعلام وناشطين تداولوا خلال الـ48 ساعة الماضية انباء عن بيان مرتقب للزبيدي على راسهم علي الكثيري الذي توقع ان ينشر البيان على تلفزيون المجلس ، لكن رغم مرور  أيام بليليها لم يصدر أي بيان عن الزبيدي.

وتعيش المحافظات الجنوبية موجة تصعيد غير مسبوقة ، حيث اجتاحت المظاهرات خلال الأيام القليلة الماضية محافظات ابين ولحج وعدن ابرز معاقل الانتقالي تطالب برحيل حكومة هادي.

واحدثت هذه التطورات  انقسامات داخل الانتقالي  الذي يعد جزء من لعبة الخدمات منذ انخراطه في حكومة هادي قبل اشهر  ويصارع الان للاستحواذ على موارد عدن ومحيطها.

يذكر أن السعودية لا تزال تفرض على الزبيدي حظر اعلامي منذ تصريحاته الأخيرة التي نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية تتحدث عن رغبة المجلس بمفاوضات مع الحوثيين، اعقبها احتجاج سعودي لدى الامارات التي بررت بتحوير الصحيفة للمقابلة.

أحدث العناوين

طالب يتعرض للفصل في بريطانيا بعد تضامنه مع فلسطين

تعرّض طالب للفصل من مدرسته في مانشستر البريطانية بعد أن هتف في الصف "الحرية لفلسطين". متابعات- الخبر اليمني : وتداولت حسابات...

مقالات ذات صلة