سلسلة جديدة من الغارات على العاصمة اليمنية ومحيطها

اخترنا لك

Houthis’ New Missile System Raises Saudi Confusion

The Saudi coalition admitted its failure to intercept the recent air attack that targeted vital military and economic facilities...

زعيم المعارضة التركية يتهم أردوغان وحكومته بالمسؤولية عن زيادة حالات الإصابات بكورونا في البلاد

أرجع زعيم المعارضة التركية كمال كيلتشدار أوغلو، ارتفاع أعداد الإصابات بشكل كبير إلى التدابير الحكومية، وطريقة تعاطي الرئيس رجب...

Abdulsalam: Some Organizations Call for Saudi Peace, Not for Yemen

Head of the National Delegation Mohammad Abdulsalam said that some international Organizations   present a selective vision for peace by...

شنت طائرات التحالف السعودي خلال الساعات الماضية قرابة 31 غارة جوية على المدن اليمنية  في تصعيد قد يدفع صنعاء التي  كشفت توا عن صواريخ جديدة لتنفيذ المزيد من العمليات الجوية في العمق السعودي.

خاص – الخبر اليمني:

الغارات استهدفت احياء في العاصمة اليمنية، صنعاء، حيث تعرض حي النهضة احد ابرز التجمعات المكتظة بالسكان  لـ3 غارات وللمرة الثانية في غضون يومين التي تستهدف فيها السعودية هذا الحي الواقع شمال العاصمة .

كما طالت الغارات الأخيرة محافظة صعدت التي تعرضت مديرياتها لـ3 غارات، وكذا ذمار  التي استهدفتها طائرات التحالف بغارتين.

هذه الغارات تأتي بعد ساعات فقط على تنفيذ طائرات التحالف سلسلة غارات وصلت 23 غارة 18 منها طالت مديريات محافظة مأرب التي تشهد معارك  دامية منذ أسابيع وسط تقدم لقوات صنعاء .

كما استهدفت 5 غارات منطقة الصوح بنجران السعودية ما يشير إلى أن قوات صنعاء التي  شنت خلال الأيام الماضية هجمات جوية  قاسية بدأت التحضير لتصعيد بري في عمق الأراضي السعودية ما يضع المملكة في مأزق جديد.

هذه الغارات لم تكن الأولى من نوعها، فالغارات التي تصاعدت حدتها خلال الأيام الماضية مع اقتراب قوات صنعاء من السيطرة على اخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف شمال البلاد ظلت منذ بدء السعودية حربها على اليمن في مارس من العام 2015 لكن بوتيرة اقل نظرا لنفاذ قائمة الأهداف السعودية التي غالبا ما تستهدف مناطق استهدفت لعشرات المرات ..

هذه الغارات تنبئ بتصعيد Hكبر خلال الأيام المقبلة لا سيما وأن صنعاء التي كثفت عملياتها الجوية مؤخرا ضد السعودية وردا على ما تصفه باستمرار “العدوان والحصار” تستعد لتدشين معرض جديد  للصناعات الحربية بينها صواريخ جديدة ومتطورة لم تعلن عنها بعد.

أحدث العناوين

رسائل هامة لأعضاء المجلس السياسي بصنعاء في الذكرى السنوية للصماد – تصريحات خاصة –

أقيمت في العاصمة اليمنية صنعاء فعالية كبرى بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد الذي اغتيل في...

مقالات ذات صلة