أكتشاف علمي يبتكر علاج جديد لإلتهاب المفاصل بواسطة أشعة الليزر

اخترنا لك

شاهد ردة فعل عائلة جورج فلويد بعد إدانة الشرطي ديريك شوفين بجريمة قتله

نشرت شبكة ABC فيديو لردة فعل عائلة المواطن الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد، بعد صدور الحكم بحق قاتله...

Clashes Renew Among Coalition Faction in Abayn

Violating confrontations renewed on Friday between the Saudi-led coalition factions in Abayn province, south of Yemen. Local sources said. According...

منظمات حقوقية: سياسة الإخفاء القسري للمعارضين في السعودية أصبحت سياسة ممنهجة

قالت منظمات حقوقية سعودية إن سياسة الإخفاء القسري التي تتبعها السلطات السعودية ضد معارضيها ومنتقديها أصبحت سياسة ممنهجة، وليست...

طوّر الباحثون تقنية جديدة تعتمد على شعاع ليزر أكثر سطوعًا من الشمس بنحو 100 مرة لعلاج التهاب المفاصل والركبتين ويمنع الحاجة إلى جراحة استبدال المفاصل.

متابعات- الخبر اليمني :
ويتم إدخال ضوء الليزر في وريد بالذراع، حيث يعتقد الباحثون أنه يسرع من تدفق الدم حول الجسم، مما يجلب المزيد من العناصر الغذائية والأوكسجين لتسريع إصلاح الأنسجة التالفة في المفاصل المهترئة.

ويُعتقد أيضًا أن شعاع الليزر يحفز إطلاق الخلايا الجذعية، وهي الخلايا الرئيسية للجسم التي يمكن أن تساعد في تكوين أنسجة جديدة. وتم استخدام هذه التقنية في تجربة سريرية في تايوان شملت 20 مريضًا يعانون من هشاشة العظام في الركبة، مع مقارنة النتائج مع دواء وهمي، حيث يتم إيقاف تشغيل الليزر.

الفصال العظمي، وهو الشكل الأكثر شيوعًا لالتهاب المفاصل ينتج عن التآكل التدريجي للغضروف الممتص للصدمات الذي يغطي نهايات المفاصل، وتتراوح العلاجات بين مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية إلى العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات مثل الإيبوبروفين، وحقن الستيرويد لتقليل الالتهاب والألم.

وفي أحدث تجربة، سيتم إجراء العلاج بالليزر، المعروف باسم تشعيع الدم بالليزر داخل الأوعية، عبر ألياف الليزر التي يتم إدخالها في وريد بالذراع باستخدام قسطرة.

أحدث العناوين

صنعاء تدين جريمة قتل عصابة أمريكية مواطن يمني وطفلته

أدنت وزارة شئون المغتربين في حكومة صنعاء، قتل عصابة أمريكية مغترب يمني وطفلته في ولاية كاليفورنيا، واحراق منزله، معتبرة...

مقالات ذات صلة