صنعاء تكشف عن طائرتين مقاتلتين غيرتا مسار المعارك – شاهد

اخترنا لك

كشفت صنعاء ضمن معرضها العسكري، اليوم، عن طائرة مسيرة حديثة جديدة من طراز “صماد4″، وتتميز عن تقنيات مختلفة عن سابقاتها، فيما كشفت عن طائرة أخرى من طراز “وعيد” قد تغيران مسار المعارك.

خاص- الخبر اليمني:

وعرضت وسائل إعلام صنعاء صور وخصائص الطائرة المسيرة المقاتلة “صماد4” وذكرت أنها تحمل صاروخين، تستخدمهما لضرب أهدافها، بخلاف طرازاتها السابقة “، بالإضافة إلى أنها مزودة بتقنية البث المباشر الذي يصل في نفس اللحظة لغرفة العمليات، حيث يتم التحكم بها، ومتابعة الهدف مباشرة واستهدافه ثم تعود إلى قاعدتها.

وتضمن المعرض الذي حمل اسم “معرض الشهيد القائد” طائرة “وعيد” الذي يصل مداها إلى 2500 كيلو متر، وتحمل عدة رؤوس متفجرة حسب نوعية الهدف، طولها 4 متر والعرض 3 متر.

وأعلن في وقت سابق، متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع عن “طائرة صماد 3 هجومية بمدى يصل من 1500 إلى 1700كم وتم تجريبها بعدة عمليات ناجحة استهدفت مطارات سعودية وإماراتية”، وقبلها طائرة “صماد1” والتي هي طائرة مسيرة “إستطلاعية تستطيع الوصول إلى أكثر من 500كم ولها قدرة على رصد الأهداف مباشرة إلى غرفة العمليات”.

أحدث العناوين

اجراءات تعسفية جديدة.. السلطات السعودية توجه بتسريح العمالة اليمنية تمهيدا لترحيلهم

اتخذت السلطات السعودية اجراءات تعسفية جديدة تستهدف المغتربين اليمنيين، حيث أمهلت مُلّاك الأعمال 3 أشهر لاحلال جنسيات أخرى في...

مقالات ذات صلة