قد يواجه مصير خاشقجي…المغرب تقرر تسليم أسامة الحسني إلى السعودية

اخترنا لك

UN Role on Yemen “Useless” if War and Blockade not Ended: Al-Houthi

Mohammad Ali al-Houthi, Member of the Supreme Political Council (SPC), the highest ruling authority in Sana’a, described the UN...

الكشف عن مصير قائد العسكرية الثالثة ومطالبات بتحقيق في مقتل “الشدادي”

كشف ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، عن  احتدام الصراعات داخل منظومة هادي العسكرية بمأرب مع اقتراب قوات  صنعاء...

استنفار عسكري وسياسي سعودي لمنع سقوط مأرب

دفعت السعودية، الثلاثاء، بثقلها السياسي والعسكري في محاولة لعرقلة تقدم قوات صنعاء  صوب مدينة  مأرب، اخر معاقل الفصائل الموالية...

أعلنت وكالة الأنباء المغربية الرسمية، اليوم، عن مصدر قضائي قوله إن السلطات القضائية المختصة أصدرت قراراً يقضي بتسليم المواطن السعودي أسامة الحسني إلى السلطات السعودية.

متابعات خاصة-الخبر اليمني:

وأضافت الوكالة “بناء على طلب التسليم الذي تقدمت به الأخيرة، في إطار نشرة البحث الصادرة في حقه عن منظمة الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول)، من أجل قضية تتعلق بـ”السرقة”، حسب قولها.

وأشارت الوكالة في خبر مقتضب لها، إلى أن عملية التسليم تمت في إطار ما تنص عليه الاتفاقية العربية للتعاون القضائي، الموقعة في 6 أبريل 1983.

وحذر حساب معتقلي الرأي السعودي عبر تغريدة على تويتر بالقول “أصبح الدكتور أسامة الحسني حالياً في أحد سجون المملكة التي تفتقر إلى أدنى الشروط الإنسانية، وأدنى معاير التعامل الإنساني والصحي مع معتقل الرأي. حياة الحسني في خطر شديد”.

وأضاف الحساب “ الحساب السعودي أضاف: “لا نريد له مصيراً مثل (الأكاديمي والداعية) علي العمري أو (الصحفي المغدور بقنصلية بلاده في إسطنبول).

 

 

 

أحدث العناوين

رسائل هامة لأعضاء المجلس السياسي بصنعاء في الذكرى السنوية للصماد – تصريحات خاصة –

أقيمت في العاصمة اليمنية صنعاء فعالية كبرى بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد الذي اغتيل في...

مقالات ذات صلة