يومياً.. كوب من هذا المشروب يقيك خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب

اخترنا لك

حظك وتوقعات الابراج الخميس 15 أبريل2021

مواليد يوم الخميس 15 نيسان (ابريل) من برج الحمل متابعات- الخبر اليمني : مولود اليوم من برج الحمل يقع في الحب...

Sana’a Threatens to Escalate Military

Sana'a threatened on Saturday, to pursue its military option to confront the seven-year-old war. This comes in the latest comment...

مسلسلات “الإساءة” والتنميط”…!

د.عبدالرحمن الشامي*: لم يعد من المقبول تقديم اليمني في المسلسلات اليمنية الرمضانية خاصة بهذه الصورة الفجة.. فهو "مسخ" إنساني.. ينفر...

مشروب البقدونس طريقة فريدة لتحقيق أقصى استفادة من العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات الموجودة في العشب، يمكن تحضير هذا المشروب الرائع من أوراق البقدونس والجذور.

متابعات- الخبر اليمني :

يعد البقدونس المغلي من أكثر المشروبات الصحية فائدة على الإطلاق، حيث يحتوي على قيم غذائية عالية والتي تكون كالآتي:

1. علاج السكري والقلب

البقدونس مليء بمضادات الأكسدة التي تلعب مضادات الأكسدة دوراً رئيسياً في الحماية من الأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب.

2. التحكم في نسبة السكر بالدم

يمكن أيضاً استخدام البقدونس كعلاج طبيعي لمستويات السكر في الدم، أظهر البقدونس عدداً من الخصائص المضادة لمرض السكر والقدرة على دعم تحكم في نسبة السكر في الدم.

3. يعزز المناعة

فيتامين (ج) وفيتامين (أ) أساسيان في البقدونس،

كون فيتامين ج يعزز إنتاج خلايا الدم البيضاء، ويمكن أن يعمل أيضاً كمضاد للأكسدة ويحارب تأثير الجذور الحرة على جسمك.

أخيراً، يعد فيتامين ج مكوناً رئيسياً في تكوين الكولاجين وهو نوع من البروتين يحافظ على قوة وصحة بشرتك وشعرك وعظامك وأوتارك وعضلاتك وأجزاء الجسم الأخرى.

4. مزيل السموم الطبيعي

يمكنك استخدامه لإزالة السموم من المثانة والكلى. تعتبر مدرات البول مفيدة بشكل خاص في التخلص من السموم والمياه المحتجزة والأملاح والدهون من الجسم، هذا يقلل من الضغط على الكلى ويمكن استخدامه لدعم فقدان الوزن.

5. تنظيم الدورة الشهرية

يعتبر البقدونس المغلي أيضاً علاجاً طبيعياً رائعاً للتخفيف من أعراض الدورة الشهرية ومستويات الهرمونات، هذا يرجع إلى حد كبير إلى وجود الميريستسين والأبيول في البقدونس، حيث يمكن لهذين المركبين التلاعب في إنتاج هرمون الإستروجين وتوازن مستويات الهرمون.

6. غني بحمض الفوليك

حمض الفوليك هو المفتاح للحفاظ على صحة الأوعية الدموية في الجسم، ويعمل على تحييد آثار الهوموسيستين في الجسم، وهو المركب الذي يمكن أن يتلف الأوعية الدموية ويؤثر سلباً على نظام القلب والأوعية الدموية.

7. يمنع السرطان

يحتوي البقدونس المغلي أيضاً على خصائص مقاومة للسرطان، وفقاً لعدد من الدراسات، يحتوي البقدونس على مادة الفلافونويد وهو مركب معروف بمنع نمو الخلايا السرطانية.

البقدونس غني أيضاً باللوتولين الذي لديه القدرة على منع نمو الورم، علاوة على ذلك وجدت دراسة أخرى أن مستخلص البقدونس لديه فرصة 41٪ في منع تلف الحمض النووي ومنع انتشار خلايا سرطان الثدي..

8. التخفيف من مشاكل الجهاز التنفسي

إذا كنت تعاني الربو أو أي أمراض تنفسية أخرى، يمكن أن يكون لمشروب البقدونس أن يكون علاجاً رائعاً بإضافته إلى روتينك، لأنه غني بالبيتا كاروتين وهو مرتبط بتقليل خطر الإصابة بالربو.

يمكن أن يقلل البقدونس المغلي أيضاً من وجود البقايا في رئتيك، يمكن لمركبات مكافحة العدوى في شاي البقدونس أن ترخي البلغم والمخاط الذي قد يكسو حلقك ورئتيك.

9.الحفاظ على ضغط الدم والكوليسترول

ميزة أخرى رائعة للبقدونس هي تأثيره على ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، ويمكن أن يكون طريقة طبيعية وفعالة لعلاج ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول.

10.معطر طبيعي للنفس

يعد البقدونس طريقة شائعة لتنشيط النفس، فهو لا يجعل رائحة أنفاسك أفضل فقط، بل خصائص البقدونس المضادة للبكتيريا تجعله مكملاً رائعاً للعناية بأسنانك.

11.خصائص مضادة للالتهابات

يمكن أيضاً استخدام البقدونس المغلي لتقليل التورم والألم الناتج عن التهاب المفاصل، ومن بين قوته من الفيتامينات والمغذيات ومضادات الأكسدة، يحتوي البقدونس أيضًا على زيت يعرف باسم الأوجينول.

أظهرت الدراسات أن الأوجينول له خصائص قوية مضادة لالتهاب المفاصل بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات، ويمكن أن يقلل بشكل كبير من تورم وألم المفاصل.

12.تقوية أوعية الدم

يعد انتشار حمض الفوليك وفيتامين ب في البقدونس أمراً أساسياً لحماية وتقوية الأوعية الدموية، حمض الفوليك هو المفتاح لتقليل الهوموسيستين وهو حمض أميني يظهر بشكل طبيعي في الدم.

الكثير من هذا الأحماض الأمينية يمكن أن يتسبب في تلف الأوعية الدموية، يمكن أن يتسبب ارتفاع مستوى الهوموسيستين في حدوث جلطات دموية وتلف الشرايين.

13.يعزز صحة العين والعظام

تذكر أن البقدونس المغلي غني بفيتامين أ، وهو عنصر غذائي رئيسي في خطة الصحة لأي شخص، يحتوي فيتامين أ على العديد من المزايا، ولكنه فعال بشكل خاص في تقوية صحة عينيك.

مشتق من بيتا كاروتين الموجود في البقدونس، فيتامين أ يمكن أن يخفف أي إجهاد مؤكسد في عينيك، ونتيجة لذلك تقل فرصة الإصابة بالضمور البقعي والعمى الليلي وإعتام عدسة العين.

أحدث العناوين

صنعاء تدين جريمة قتل عصابة أمريكية مواطن يمني وطفلته

أدنت وزارة شئون المغتربين في حكومة صنعاء، قتل عصابة أمريكية مغترب يمني وطفلته في ولاية كاليفورنيا، واحراق منزله، معتبرة...

مقالات ذات صلة