وزير خارجية صنعاء يحدد أولويات واجراءات بناء الثقة في أي تسوية سياسية مقبلة

اخترنا لك

قال وزير خارجية صنعاء هشام شرف، الأحد، إن على رأس خطوات وإجراءات بناء الثقة في أي تسوية مقبلة في اليمن، “رفع الحصار والسماح بإدخال السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي إلى ميناء الحديدة دون عرقلة بالإضافة إلى إعادة فتح مطار صنعاء الدولي”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد شرف خلال لقاءه اليوم نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة نائب رئيس لجنة التنسيق لإعادة الانتشار دانييلا كروملاك والفريق المرافق لها، أهمية إعتماد وتنفيذ خطوات وإجراءات بناء الثقة باعتبارها ضرورية للبدء في أي تسوية سياسية سلمية مقبلة في اليمن.

ولفت وزير إلى أن دولتي التحالف السعودية والإمارات ومواليها مستمرون في خروقاتها للاتفاق باستهداف المدنيين بمحافظة الحديدة بالإضافة إلى استمرار حصار مديرية الدريهمي.

وأكد حرص صنعاء على تقديم كل التسهيلات والدعم لفريق وبعثة إعادة الانتشار بالحديدة والاستمرار في التنسيق والتشاور مع الجهات ذات العلاقة لإنجاح مهمة البعثة الأممية.

وطرقت نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، إلى “عدد من المواضيع ذات العلاقة بمهمة البعثة الأممية في الحديدة في اطار الالتزام بما تم الاتفاق عليه بين الأطراف ذات العلاقة، وكذا ما يتعلق بتسهيل أعمالها واستمرار لجنة تنسيق إعادة الانتشار في تنفيذ برنامج عملها بشكل إيجابي”.

أحدث العناوين

A German attack on “Houthi” with the failure of the European mission in the Red Sea

On Tuesday, Germany launched an unprecedented attack on Yemen, coinciding with its confirmation of the failure of the European...

مقالات ذات صلة