مأرب.. اقتراب الموعد

اخترنا لك

شهدت مأرب خلال الساعات الماضية تطورات عسكرية مهمة تنبئ بقرب سقوط المدينة التي أصبحت منذ أسابيع  ساحة مفتوحة  لمعارك دامية و باتت المواجهات على مقربة من احيائها.

خاص – الخبر اليمني:

على الصعيد الميداني، تفيد التقارير بتحول كبير في سير المواجهات  مع تقدم قوات صنعاء خطوة جديدة  عقب سيطرتها على أجزاء واسعة من سد مأرب الذي تفصله بضعة كيلو مترات عن التجمعات السكنية، وفق ما أفادت به قناة الميادين.

القناة نشرت مقطع فيديو يؤكد سقوط سد مأرب وتحديد الأجزاء الشمالية منه.

والسد يعد متنفس السكان في المدينة ويعكس سقوطه  تقدم قوات صنعاء على جبهات القتال الجنوبية والغربية والتي حققت على مدى الأسابيع الماضية من عمر المواجهات  انتصار  في سير  معارك السيطرة على المدينة اخر معاقل فصائل هادي المدعومة من التحالف.

كما أن سقوط السد يعني سقوط مواقع استراتيجية غرب مأرب، خصوصا وان المساحة بين المدينة والسد لا تعدو 4 كيلومترات.

وبموازاة هذا التقدم المهم في خارطة القتال شهدت المدينة تحركات قبلية ، ابرزها، وفق مصادر قبلية، تدارس موقف موحد من قبل مشايخ قبائل في الجدعان وعبيدة بإمكانية بعث رسالة للسلطات في صنعاء عبر هيئة شؤون القبائل للبحث عن مخرج وحيد يعفي المدينة المكتظة ويلات المواجهة.

يتزامن ذلك ، مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لقوات صنعاء ضمن ترتيبات واسعة للسيطرة على المدينة التي لا تزال بعض جيوب القوات التابعة لهادي تتحصن بداخلها.

هذه التطورات  المتسارعة دفعت ناشطين وخبراء  للتأكيد على أن المدينة باتت قاب قوسين أو ادني من السقوط، في حين يرجح اخرين بأن يكون تأخير دخول المدينة يتعلق باستراتيجية صنعاء لإعلان الانتصار عشية  حلول الذكرى السابعة للحرب والتي تدخل في الـ25 من مارس الجاري وهو ما يشير إلى أن صنعاء تتأهب لتوجيه الضربة القاضية للتحالف في هذا التوقيت او قبله.

 

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يستعرض الفشل الأمريكي البريطاني في مواجهة العمليات اليمنية

استعرض قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، الفشل الأمريكي والبريطاني في محاولات التصدي للعمليات اليمنية المساندة لغزة...

مقالات ذات صلة