السعودية تنهي طموح تركيا في اليمن

اخترنا لك

اتخذت السعودية، الاثنين، المزيد من الإجراءات الانتقامية من تركيا في خطوة من شأنها توسيع شرخ العلاقات الباردة بين الطرفين وتنهي طموح انقرة باستثمار  ملف الحرب في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وذكر مسؤولين اتراك، وفق وسائل إعلام رسمية، اغلاق السلطات السعودية للمدارس التركية في الرياض والمدينة المنورة.. يأتي ذلك عشية تناقل  وسائل إعلام تركية أنباء عن قرار للسعودية يقضي بوقف منح التأشيرات للأتراك أو حتى تجديد المنتهية.

هذه الخطوات تأتي بعد يومين فقط على نقل السعودية سرب من الطائرات المقاتلة “اف 16 اس” إلى اليونان، الخصم اللدود لأنقرة، للمشاركة في مناورات عسكرية واسعة تحتضنها العاصمة أثينا بمشاركة إسرائيل والسعودية.

وكان الرئيس التركي عبر مطلع الأسبوع الجاري عن احتجاجه من الخطوة السعودية التي وصفها بـ”الخطأ الاستراتيجي”.

التحركات السعودية ضد تركيا تأتي بموازاة محاولة إسطنبول التقارب مع الرياض في محاولة لاستغلال  فجوة الخلافات الأخيرة بين واشنطن والرياض للاستثمار في ملف اليمن عبر  عرض طائرات تركية متطورة وإمكانية ارسال مرتزقة للقتال في اليمن.

وتحاول تركيا من خلال التقارب مع السعودية مواجهة  ضغوط دولية على راسها  الولايات المتحدة التي تتخذ  منحى عدائي صوب الطرفان، لكن الموقف السعودي  يشير إلى أن الرياض التي تخوض ضد انقرة صراع استراتيجي في سبيل قيادة العالم الإسلامي – السني-  ترفض أي تمدد للأتراك في الخليج رغم حاجتها اليهم كون هذه الخطوة تقوي تركيا على حساب السعودية في ملفات عدة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة