السعودية تنهي طموح تركيا في اليمن

اخترنا لك

لماذا تركز صنعاء هجماتها على أرامكو؟

للمرة الثانية  خلال اقل من أسبوع، تستهدف قوات صنعاء   عملاق النفط السعودية "ارامكو" بعد أن ظلت خارطة أهدافها الأخيرة ...

نمو الناتج المحلي الإجمالي لسنغافورة بنحو 2 ف المائة

أظهرت بيانات وزارة التجارة والصناعة السنغافورية، نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث على التوالي، متوسعا بنحو 2 في المائة،...

قم بشراء هذه القطعة الصغيرة للقضاء على بطء النت الى الأبد

أكد محمد سعد  وهو فني مختص في توصيل كابلات الإنترنت في الشركة المصرية للاتصالات، لصحيفة الوطن المصرية  أن "هناك...

اتخذت السعودية، الاثنين، المزيد من الإجراءات الانتقامية من تركيا في خطوة من شأنها توسيع شرخ العلاقات الباردة بين الطرفين وتنهي طموح انقرة باستثمار  ملف الحرب في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وذكر مسؤولين اتراك، وفق وسائل إعلام رسمية، اغلاق السلطات السعودية للمدارس التركية في الرياض والمدينة المنورة.. يأتي ذلك عشية تناقل  وسائل إعلام تركية أنباء عن قرار للسعودية يقضي بوقف منح التأشيرات للأتراك أو حتى تجديد المنتهية.

هذه الخطوات تأتي بعد يومين فقط على نقل السعودية سرب من الطائرات المقاتلة “اف 16 اس” إلى اليونان، الخصم اللدود لأنقرة، للمشاركة في مناورات عسكرية واسعة تحتضنها العاصمة أثينا بمشاركة إسرائيل والسعودية.

وكان الرئيس التركي عبر مطلع الأسبوع الجاري عن احتجاجه من الخطوة السعودية التي وصفها بـ”الخطأ الاستراتيجي”.

التحركات السعودية ضد تركيا تأتي بموازاة محاولة إسطنبول التقارب مع الرياض في محاولة لاستغلال  فجوة الخلافات الأخيرة بين واشنطن والرياض للاستثمار في ملف اليمن عبر  عرض طائرات تركية متطورة وإمكانية ارسال مرتزقة للقتال في اليمن.

وتحاول تركيا من خلال التقارب مع السعودية مواجهة  ضغوط دولية على راسها  الولايات المتحدة التي تتخذ  منحى عدائي صوب الطرفان، لكن الموقف السعودي  يشير إلى أن الرياض التي تخوض ضد انقرة صراع استراتيجي في سبيل قيادة العالم الإسلامي – السني-  ترفض أي تمدد للأتراك في الخليج رغم حاجتها اليهم كون هذه الخطوة تقوي تركيا على حساب السعودية في ملفات عدة.

أحدث العناوين

رسائل هامة لأعضاء المجلس السياسي بصنعاء في الذكرى السنوية للصماد – تصريحات خاصة –

أقيمت في العاصمة اليمنية صنعاء فعالية كبرى بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد الذي اغتيل في...

مقالات ذات صلة