داخل السجن..السلطات البحرينية تحاول قتل الشيخ زهير عاشور وعائلته تتهم سلطات

اخترنا لك

أعلنت عائلة الشيخ البحريني المعارض، زهير عاشور، المعتقل في سجون السلطات البحرينية عن تعرضه لمحاولة قتل من قبل سجين جنائي (جندي سابق في قوة دفاع البحرين) داخل السجن.

 

متابعات خاصة-الخبر اليمني:

وفي البيان الصادر عن العائلة أكدت أن عاشور كان سرد لعائلته محاولة قتله في اتصاله الأخير اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021م.

وبحسب البيان فإنه “في يوم الأحد الموافق 14 مارس 2021م وفي تمام الساعة 2 ظهراً وبينما كان الشيخ زهير عاشور يهمّ بالخروج للتشمس في ساحة السجن، في الفترة ما بين الثانية والرابعة عصراً، قرّر التوجّه أولاً إلى صالة مشاهدة التلفاز”

وتابع “صادف أن كان السجين الجنائي (ع.ت) متواجد في نفس المكان، وفور وصول الشيخ زهير هناك وقضاءه بضع دقائق لمشاهدة التلفاز، وفي الأثناء همَّ الشيخ بالخروج إلا أنّ السجين (ع.ت) بالهجوم على الشيخ من الخلف ومحاولة خنقه أو كسر رقبته.

وأضاف  البيان أن الشيخ قام بالدفاع عن نفسه محاولاً تخليص نفسه من الموت حيث أن قبضة السجين (ع.ت) كانت مُحكَمَة وركَّزت على الرأس والرقبة، ولولا حفظ الله سبحانه وتعالى وتمكّن الشيخ زهير من المقاومة وتخليص نفسه لحَصَلَ له مكروه.

وأكمل البيان بأنه “خلال محاولة الشيخ زهير لتخليص نفسه حضر بعض مأمورو سجن جو المركزي واقتادوا (ع.ت) إلى مكان آخر”.

وأوضح البيان بأنه نتيجة للحادثة “أُصِيب الشيخ زهير عاشور بعدة كدمات ورضوض في الرقبة والركبتين والرجلين والوجه. ولم يُفتَح أيّ تحقيق في الحادثة، وإنما تم اقتياد السجين الجنائي (ع.ت) إلى مكان مجهول”.

وطالب البيان بنقل سماحة الشيخ زهير عاشور إلى مبنى السجناء السياسيين. وضرورة فتح تحقيق في الحادثة وتحمّل مسؤولية أي مكروه يحصل للشيخ زهير عاشور وقد بينت العائلة ان وضعه من السجناء الجنائيين الخطرين لا يخلوا من شبهة ويراد منه تصفيته.

 

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة