صنعاء تستعيد الكدحة بريف تعز ومقتل شقيق قائد المحور يفجر خلافات مناطقية

اخترنا لك

أعلنت صنعاء، الأربعاء، قلب قواتها الموازين خلال  المواجهات الدائرة بريف تعز الجنوبي الغربي .

يأتي ذلك وسط احتدام الخلافات بين فصائل الإصلاح عقب مقتل شقيق قائد المحور  في ظروف غامضة.

خاص – الخبر اليمني: 

ونشر الاعلام الحربي التابع لقوات صنعاء صورا لعمليات عسكرية نفذت خلال الساعات الماضية بجبهة الكدحة وتمكنت خلالها قوات صنعاء من استعادة مناطق واسعة وتدمير اليات وفرار أخرى، وفق ما ذكره المركز الإعلامي.

وتأتي هذه التحولات بعد أيام قليلة فقط على شن فصائل الإصلاح هجوم في محاولة لتخفيف الضغط على مدينة مأرب ..

ودفعت هذه التطورات بناشطين لاتهام فصائل الإصلاح بريف تعز  بمحاولة استنزاف السعودية قبيل شهر رمضان في إشارة إلى المبالغ التي تحصلها عليها المخلافي لقاء تفجيره الوضع في هذه المنطقة الاستراتيجية.

في السياق، كشفت مصادر محلية عن خلافات بين قائد محور تعز خالد فاضل والفصائل التابعة لحمود المخلافي عقب اتهام فضائل لمسلحي مخلاف بتدبير اغتيال شقيقه عيسى.

وكان عيسى فاضل لقي مصرعه بظروف غامضة خلال مروره بمنطقة بلاد الوافي بجبل حبشي التي لم تشهد مواجهات على الرغم من محاولة اعلام الإصلاح تضليل الراي العام بالحادثة عبر ادعاء مقتل فاضل خلال مواجهات مع قوات صنعاء.

وأعاد مقتل فاضل للأذهان الصراعات المناطقية التي شهدتها مدينة تعز بين قطبي الإصلاح المخلافي والمحور قبل فترة وكادت تجر المدينة إلى ساحة مواجهات مناطقية..

وخلال المواجهات الأخيرة ، منع قائد محور تعز من زيارة الجبهات على الرغم من الظهور المتكرر لخصمه اللدود ومرشد الاخوان عبد فرحان سالم المخلافي هناك.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة