دراسة جديدة تكشف علاج طبيعي فعال للصلع

اخترنا لك

مشكلة تساقط الشعر التي حيرت العلماء ونعتبر الحلول التي تم اكتشافها شحيحة مقارنة بحجم المشكلة التي تعصف بالملايين من البشر وهنا نسرد حل طبيعي لهذه المشكلة .

متابعات- الخبر اليمني :

زيت بذور اليقطين كونه يمنع عمل إنزيم 5-ألفا المختزل الذي يعتبر المسبب الرئيسي للصلع وله تأثيرات مضادة للأندروجين على الفئران وفقا ص لمجلة هنداوي.

وجنّد الباحثون المرضى الذكور الذين يعانون من الصلع الوراثي الخفيف إلى المتوسط. وتلقى 76 مريضا من الذكور المصابين بالثعلبة الأندروجينية، 400 ملغ من زيت بذور اليقطين يوميا، أو دواء وهمي لمدة 24 أسبوعا.

وقُيّم التغير بمرور الوقت في نمو شعر فروة الرأس من خلال أربع نتائج: تقييم الصور السريرية الموحدة بواسطة محقق أعمى، ودرجات التقييم الذاتي للمريض؛ سماكة شعر فروة الرأس وشعر فروة الرأس.

وبعد 24 أسبوعا من العلاج، كانت درجات التحسن المصنفة ذاتيا ودرجات الرضا ذات التصنيف الذاتي في المجموعة المعالجة بزيت بذور اليقطين، أعلى مما كانت عليه في مجموعة الدواء الوهمي.

وكان لدى المجموعة المعالجة بزيت بذور اليقطين، شعر بعد العلاج أكثر مما كان عليه في بداية الدراسة، مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي.

كما لوحظ ارتفاع متوسط ​​عدد الشعر بنسبة 40% لدى الرجال المعالجين بزيت اليقطين عند 24 أسبوعا، في حين لوحظت زيادات بنسبة 10% لدى الرجال الذين عولجوا بدواء وهمي.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة