مكاشفة إماراتية للسعودية: شهر العسل انتهى

اخترنا لك

أكدت الإمارات، الخميس، صحة الاتهامات لها بتدبير الأحداث الأخيرة في مناطق سيطرة الفصائل الموالية لها جنوب وشرق اليمن في خطوة قد تأخذ العلاقة مع السعودية نحو بعد آخر.

خاص – الخبر اليمني:

وكتب عبدالخالق عبدالله، مستشار  ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي قال فيها إن “شهر العسل” انتهى بفعل ما وصفها حماقات “الشريك الجديد”.

وفسرت التغريدة التي تأتي في وقت تصاعدت فيه الخلافات بين الحليفتين في الحرب على اليمن مع عودة قطر إلى الحضن السعودي على أنها رسالة تهديد للسعودية بعد تمكينها الدوحة على حساب ابوظبي في اليمن.

كما لم يتضح مغزاها وما اذا كانت تأكيد للسعودية بوقوف ابوظبي  وراء ما دار خلال الأيام الماضية  في جنوب وشرق اليمن أم تلويح بتصعيد جديد هناك، لكن توقيتها يشير  إلى أنها ردا على الحملة السعودية الإعلامية تجاه الامارات واتهامها بدفع اتباعها في المجلس الانتقالي لما وصفها الأمير السعودي سطام بن خالد ال سعود “طعن السعودية بالخلف”.

وكان المجلس الانتقالي صعد خلال اليومين الماضيين بفعاليات ابرزها اقتحام قصر المعاشيق ونقل التظاهرات إلى محافظات قرب الحدود السعودية مع اليمن وتحديدا في وادي حضرموت.

وعد تصعيد الانتقالي من قبل خبراء سعوديين محاولة إماراتية لإرباك السعودية التي تدفع بكل ثقلها للدفاع عن معاقل “الاخوان” المحسوبين على  قطر في مأرب.

أحدث العناوين

رصد شامل لإحصاءات العدوان الإسرائيلي على غزّة منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم

نشر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الثلاثاء تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية والعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع...

مقالات ذات صلة