انقلاب سعودي على أمريكا بمبادرة للحل في اليمن وصنعاء تعلق

اخترنا لك

أعلنت السعودية، مساء الاثنين، مبادرة جديدة للحل في اليمن في انقلاب واضح  على المبادرات الامريكية – الأممية  والمساعي الدولية لوقف الحرب على اليمن والتي تدخل  في الـ25 من الشهر الجاري العام السابع.

خاص – الخبر اليمني:

وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إن المبادرة الجديدة التي تطرحها بلاده تتضمن  وقف اطلاق النار في انحاء البلد تحت اشراف اممي ، مشيرا إلى أن بلاده ستحاول تخفيف حصار ميناء الحديدة مشتركا ايرادا الضرائب إلى حساب مشترك بالبنك المركزي .

في المقابل ، علق رئيس وفد صنعاء  للمفاوضات، محمد عبدالسلام، على المبادرة السعودية، مشيرا في تصريح صحفي إلى أنها لا تحمل جديد ..

وأوضح عبدالسلام، وفق ما نقلته وكالة رويترز، بأن السعودية جزء من الحرب  وأن عليها وقف الحرب ورفع الحصار بشكل كامل ،  مؤكد بانه سيتم التواصل مع عمان والولايات المتحدة والسعودية إلى اتفاق سلام.

وتعد المبادرة السعودية، وفق ما يراه مراقبين، محاولة للانقلاب على المبادرة الامريكية والمقترحات الأممية للسلام في اليمن والتي لا تزال محل نقاش ، وفق ما ذكرته صنعاء في وقت سابق.

وكانت صنعاء أعلنت  في وقت سابق استعدادها وقف العمليات العسكرية بما فيها الهجمات على السعودية شريطة وقف “العدوان ورفع الحصار”.

أحدث العناوين

بزنس انسايدر: السفن الحربية الأمريكية عالقة في معركة بالبحر الأحمر لا يمكنها خوضها إلى الأبد

قال موقع بزنس انسايدر الأمريكي إن سفن البحرية الأمريكية التي تم نشرها في الشرق الأوسط وجدت نفسها محاصرة في...

مقالات ذات صلة