الانتقالي يسلم مديريات غرب لحج للإصلاح

اخترنا لك

أعلنت قبائل لحج في المديريات الغربية للمحافظة، الاثنين،  النفير العام ودعت إلى النكف  ردا  على التحركات الأخيرة  للمجلس الانتقالي الهادفة لإسقاط سلطة  محافظها الصبيحي احمد التركي في خطوة قد تعزز  نفوذ الإصلاح التواق للتوغل في البوابة الشمالية لعدن.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية إن قبائل الصبيحة وطور الباحة والمضاربة وكرش والقبيطة  تشهد تحشيدات غير مسبوقة لاقتحام مركز المحافظة الحوطة تأييدا لمحافظ هادي والإصلاح احمد التركي.

وأشارت المصادر إلى ان هذه القبائل تعد لتظاهرة مرتقبة خلال الأيام المقبلة باتجاه مديرية الحوطة لمساندة التركي الذي تعرض اليوم  لضربة من المجلس الانتقالي عقب نجاح الأخير بحشد الالاف من أنصاره في تظاهرة طالبت برحيله.

ودفعت هذه التحشيدات بأنصار الانتقالي للتحذير من مخطط يهدف لتمكين “الاخوان” الذين يحشدون منذ أيام في الأطراف الغربية للحج للتوغل في عمقها والسيطرة على مثلث العند  الاستراتيجي بحجة المشاركة في التظاهرات.

وتشهد لحج منذ أيام توتر متصاعد بدا بمحاولة الانتقالي فرض سلطة امر واقع جديد في المحافظة التي يراها من نصيبه كونها تمثل عمقه الاستراتيجي ويحتفظ  بكتلة كبيرة من القوات والانصار فيها.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة