استمرار قطع اتصالات الإصلاح من عدن والاحمر يلوح بملاحقة الانتقالي دوليا

اخترنا لك

تصاعدت حدة التوتر، الثلاثاء، بين القيادي البارز  في حزب الإصلاح- جناح الاخوان المسلمين في اليمن- والمجلس الانتقالي مع استمرار إيقاف خدمة شركته “سبأفون” عن معاقل الإصلاح شرقا لليوم الرابع على التوالي.

خاص – الخبر اليمني:

واصدر الأحمر بيان باسم سبأفون  يدعوا فيه لتحقيق جاد بما وصفها الاستهداف المتكرر لخطوط شبكته التي تشغل من عدن ملوحا فيه بملاحقة دولية لمن يقفو وراء ما وصفها بالاعتداءات في إشارة واضحة للمجلس الانتقالي.

وجاء بيان الأحمر عشية استمرار انقطاع خدمة سبأفون في محافظات حضرموت والمهرة وشبوة ومأرب لليوم الرابع على التوالي.

وأشارت الشركة في بيانها إلى أن الانقطاع ناتج عن قطع كابل شركة عدن نت التي تشغل سبأفون بواسطتها والتابعة لنجل هادي الذي يتولى حماية  مصالح الأحمر مقابل  نسبة في سبأفون تصل إلى 7%.

وتعرضت سبأفون منذ قرار الأحمر فصلها عن صنعاء قبل اشهر لهجمات عدة في عدن في ظل إصرار سلطة الانتقالي على ضرورة دفع الأحمر ضرائب تصل إلى اكثر من ربع مليار دولار يحاول الأحمر التملص منها باتفاقيات من تحت الطاولة مع حكومة هادي التي طالبته في وقت سابق بسرعة تسوية وضع شركته التي قالت وزارة اتصالات هادي انها تعمل خارج القانون وهددت بمصادرة الياتها.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة