مصادر مصرية: الإمارات تعرقل التقارب المصري التركي ومستاءة من السعودية

اخترنا لك

كشفت مصادر مصرية مطلعة ومقربة من الحكومة عن محاولات الإمارات عرقلة التقارب المصري التركي الذي بدأه البلدين مؤخرًا، بعد فشلها في تعطيل التوجه السعودي صوب تركيا.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت المصادر إن أبوظبي غير مرحبة بهذا التقارب في الوقت الراهن حسب قولها، كما أنها منزعجة من التوصل إلى تفاهمات مبدئية بين السعودية وتركيا بعيداً عنها، مطالبة مصر والسعودية بتأجيل تلك الخطوة، لإجبار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على الاستجابة للمطالب الإماراتية.

وأضافت المصادر ذاتها أن اتصالات مصرية إماراتية جرت أخيراً، تناولت ما يدور بشأن التواصل المصري التركي الأخير، والدعوات من جانب أنقرة لتسريع وتيرة التهدئة بين الجانبين، وهي الاتصالات التي تحركت فيها القاهرة بعيداً عن أبوظبي بشكل كامل، وذلك على ضوء تباينات بين الجانبين منذ عدة أشهر.

وطلبت أبو ظبي بشكل واضح من مصر تأجيل خطوة التقارب المصري التركي، ومزيداً من الوقت لترتيبها، بحيث تكون عوائد النفع منها أكثر لكل من مصر والإمارات، بدلاً من الاكتفاء بتعديل سياسات المنابر الإعلامية المصرية التي تبث من تركيا.

كما أكدت المصادر أن “أبوظبي ترغب في اللحاق بالتفاهمات المصرية والسعودية الأخيرة مع تركيا”، مؤكدة أن “هناك فتوراً وتردداً من جانب المسؤولين الأتراك في مبادلة الإمارات نفس الرغبة أو التوجه، على الأقل في الوقت الحالي”.

 

 

 

 

 

 

 

 

أحدث العناوين

الحديدة| مقتل وإصابة ثلاثة أطفال بلغم من مخلفات فصائل التحالف

تواصل المخلفات الحربية للتحالف السعودي الإماراتي، في الفتك بالمدنيين اليمنيين في محافظة الحديدة. الحديدة- الخبر اليمني: وأوضحت مصادر محلية، الإثنين، مقتل...

مقالات ذات صلة