رونالدو وميسي.. صراع شارف على الانتهاء

اخترنا لك

رونالدو وميسي.. اللاعبان اللذان احتكرا كافة الجوائز الفردية خلال عقد من الزمن أو أكثر قليلا ً ، وهذا هو ما حصر كافة الأنظار صوب ريال مدريد وبرشلونه ليعيش الناديان زخم اعلامي عالمي بفضل تواجد نجمين يلعبان فقط لحصد الأرقام والجوائز والبطولات وبالمحصلة الأموال بالتأكيد .

خاص – الخبر اليمني :

الكرة الذهبية التي لم يحصل عليها كافة نجوم كرة القدم الكبار السابقين خمس مرات أستطاعا ان يصلا لهذا الرقم كلا ً على حده بل وتجاوز هذا الرقم الارجنتيني ميسي الذي حصد الكرة الذهبية الأخيرة ، لم تشهد كرة القدم من قبل صراع القطبين وشهدته فقط مع ميسي ورونالدو اللذان لم يسمحا لأي لاعب بالإقتراب من مستواهما وكأنهما رفعا سقف المنافسة بنجوميتهما الفريدة ، وكلما حاول لاعب اخر التفرد ببطولة لم يستطع الإستمرارية وهذا ما تميز به اللاعبان .

السؤال الأهم والذي نحن بصدده في هذا المقال.. هل نحن على موعد مع النهاية في هذا العصر الذهبي ؟ وهل سيصعد لاعبان آخران لحلبة المنافسة في عالم المستديرة ؟

الإجابة بالتأكيد ليست دقيقة وليست واحدة وخاضعة للنقاش والإختلاف في الرأي والأمر من منظوري الخاص أننا في الأمتار الاخيرة لصراع القطبين (ميسي ورونالدو ) وأقتربنا من عصر قادم وهو صراع الأقطاب فلا يوجد لاعبان نستطيع أن نصنفهما بالتميز والفرادة التي لدى الارجنتيني والبرتغالي وسيقول قائل ان الفرنسي مبابي والنرويجي هالاند هما القطبان القادمان بالنظر لموهبتهما وصغر سنهما لكنني أستطيع القول أننا لدينا من يلعبون بمستوى مشابه لهما وهنا اتحدث عن محمد صلاح ونيمار لاوتارو ولوكاكو وليفاندوفسكي والقائمة الطويلة وسيتحكم بذلك عوامل كبيرة أبرزها العمر والنادي الذي يلعب لصفوفه اللاعب والجانب البدني والذهني وهي فقط من ستحدد من يستطيع المنافسة وحصد الأرقام ولعل أكبر مثال هو النرويجي هالاند الذي كان يلعب لصفوف نادي نمساوي ولولا مشاركة هذا النادي في الأبطال لما وصلنا لهذا اللاعب وانتقل لبروسيا دورتموند ولا زال اللاعب في نادي متوسط لن يستطيع برفقته تحقيق البطولات والارقام التي ستجعله رقما فريدا في كرة القدم .

رونالدو وميسي يخرجان من دور ال١٦ في دوري الابطال وهي البطولة التي هيمنا على أرقامها بطولة وأهدافا منذ عشر سنوات وهذا هو المؤشر الذي يجعلنا نؤمن ان عصرهما شارف على الإنتهاء وأن الساحة للأخرين مفتوحة ، فقط من سيسير على خطاهما سنجده يعتلي منصات التتويج محلياً وعالميا ً ، والى ذلك الحين نتمنى أن يمتعانا حتى اللحظة الأخيرة في مسيرتهما كما أشعلا كرة القدم على مدار عقد كامل من الزمن .

مدونة منير الرفاعي 

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة