ابن سلمان يسعى لتغيير مادتين أساسيتين من نظام المملكة تتعلق بالشريعة وتوريث الحكم

اخترنا لك

كشف حساب مجتهد الشهير على موقع تويتر تسريبات جديدة من القصور الملكية بالسعودية، بسعي ابن سلمان لتغيير مادتين أصليتين في نظام المملكة الأساسي .

متابعات-الخبر اليمني:

وبحسب “مجتهد” فإن المادة الأولى تتعلق بمرجعية الكتاب والسنة الموجودة في النظام الأساسي، والتي تنص على: “المملكة العربية السعودية، دولة عربية إسلامية، ذات سيادة تامة، دينها الإسلام، ودستورها كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. ولغتها هي اللغة العربية، وعاصمتها مدينة الرياض”.

أضاف “مجتهد” أن ولي العهد السعودي طلب من المستشار الملكي السابق، سعود القحطاني، أن يعد صيغة تتحايل على هذه المادة.

أما المادة الثانية التي يسعى “ابن سلمان” لتغييرها، بحسب “مجتهد”، فهي مادة تسمح بتحويل السلطة إلى أبنائه وأحفاده فقط دون غيرهم.

ولفت “مجتهد” إلى أن ولي العهد السعودي يبحث عن وسيلة لإقناع أخيه “خالد بن سلمان”، بدعمه في هذا التغيير بدلاً من رفضه.

وينص النظام الأساسي للمملكة على أن “نظام الحكم في المملكة العربية السعودية، ملكي. ويكون الحكم في أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء، ويبايع الأصلح منهم للحكم على كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. ولا يكون من بعد أبناء الملك المؤسس ملكًا ووليًا للعهد من فرع واحد من ذرية الملك المؤسس”.

كما أكد “مجتهد” في تغريدة منفصلة أن سعود القحطاني، انتهى من إعداد خطة لإبعاد أثر الدين عن المدارس والجامعات وأقرها “ابن سلمان”، واعدًا متابعيه بنشر تفاصيلها تباعًا.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة