كاتبة سعودية تتهم بن سلمان بخسارة حربه على اليمن وتكشف أسباب المبادرة السعودية الأخيرة

اخترنا لك

نشر موقع ميدل إيست آي مقالاً للكاتبة السعودية مضاوي الرشيد اتهمت فيه الكاتبة ولي العهد السعودي الأمير محمد بالخسارة في حربه التي أعلنها على اليمن مشيرة إلى أن مبادرة الأخير ناتجة عن شعور بالهزيمة .

الخبر اليمني – خاص

وعن أسباب المبادرة الأخيرة قالت الكاتبة في ترجمة عامة للمقالة : ينبع إعلان المملكة العربية السعودية من موقفها الضعيف بعد انهيار الائتلاف العربي الذي دعم حملتها، وبعد تلاشي الإجماع الدولي على هذه الحرب الغادرة التي تدور رحاها على حدودها الجنوبية . حد قولها .

وأضافت الكاتبة : الحوثيون الآن في حالة هجوم ومن غير المحتمل أن يتراجعوا أو يستسلموا. بل سوف يستمرون على الأغلب في هجومهم على مأرب وسيجتاحون المناطق المتضائلة والسلطة المتهالكة للرئيس عبد ربه منصور هادي الذي يتخذ من الرياض مقراً له.

الجدير بالذكر أن العديد من وسائل الإعلام الأجنبية و في مقدمتها موقع ميدل إيست آي أشارت في عددٍ من إصدارتها خلال هذا الأسبوع إلى أن ولي العهد السعودي قد فشل تماماً في الحرب التي أعلنها على اليمن وتسببت بأسوأ كارثة إنسانية في العصر الحديث ، مشيرةً إلى أن الحوثيين هم القوة القادمة في منطقة شبه الجزيرة العربية وعلى الغرب أن يتعامل وفقاً لهذه الحقيقة .

أحدث العناوين

بعد هجوم فاشل .. اتهامات لقيادي إصلاحي بالمتاجرة بملف “الكسارة”

شن جناح الامارات في قوات هادي بمأرب، الثلاثاء، هجوما على قيادي في حزب الإصلاح بعد مجزرة في صفوف قوات...

مقالات ذات صلة