الحوثي يوضح علاقة الشرعية بالسعودية ودورها في مناطق سيطرتها

اخترنا لك

قال قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي، الخميس، إن حكومة الشرعية الموالية للتحالف لا يوجد لها أي قرار وأنها تستخدم فقط للحرب على اليمن، واصفا رئيسها عبد ربه منصور هادي بـ”القفاز”، ومذكرا باعتراف هادي في بداية الحرب على اليمن “أن التدخل العسكري للتحالف في اليمن حدث بدون علمه وأن اليمن ظلت تقصف طوال اليل دون أن يعرف”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأشار الحوثي في كلمة بمناسبة “يوم الصمود الوطني” بمناسبة مرور 6 أعوام على بداية الحرب على اليمن إلى أن كل من تورطوا في خيانة البلد، في إشارة إلى حكومة وسلطة الشرعية بأنهم “تحت إمرة السعودي ولا يمتلكون أي صلاحيات”.

وأكد قائد أنصار الله أن كل من يعمل مع التحالف من اليمنيين في كل المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف جميعهم وبمختلف صفاتهم يخضعون لأبسط ضابط سعودي، مدللاً على ذلك بما يحدث في مأرب حيث تخضع قيادة مأرب التابعة لسلطة هادي لأحد الضباط السعوديين في التحالف، مضيفا أن هذا الوضع لا ينطبق على المستوى العسكري فقط بل على المستوى السياسي أيضاً.

ولفت إلى أن هادي بنفسه يخضع سياسياً للسفير السعودي محمد آل جابر الذي يعد صاحب القرار الفعلي قبل هادي، مضيفا أنه حتى على مستوى المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف فإن جميع المنشآت الرئيسية والاستراتيجية والسيادية كالموانئ والمطارات الحيوية جميعها تقع تحت سيطرة مباشرة من قبل القوات السعودية أو القوات الإماراتية وأن من يعملون من اليمنيين تحت مسمى “الشرعية” في الجنوب لا يستطيعون التحكم بأمر واحد فيما يخص هذه المطارات أو الموانئ أو المنشآت الاستراتيجية.

أحدث العناوين

A German attack on “Houthi” with the failure of the European mission in the Red Sea

On Tuesday, Germany launched an unprecedented attack on Yemen, coinciding with its confirmation of the failure of the European...

مقالات ذات صلة