السفير السعودي يكشف تبدل خطاب المملكة ويعلن رغبتها في الانفتاح على الحوثيين

اخترنا لك

كشف السفير السعودي لدى حكومة هادي ، محمد آل جابر ، اليوم السبت ، عن تبدل خطير في خطاب المملكة ونظرتها إلى الحوثيين بعد ست سنوات من الحرب السعودية على اليمن والتي عجزت فيها الأخيرة عن حماية آخر معاقل قواتها وسلاحها بمأرب التي تشارف على السقوط بيد قوات صنعاء .

الخبر اليمني – خاص

وقال السفير السعودي خلال حوار صحافي مع صحيفة الشرق الأوسط المملوكة سعودياً : إن السعودية لديها علاقات استراتيجية مع اليمن منذ عقود ولا تمانع في الانفتاح على مختلف الاطراف اليمنية في إشارة إلى الحوثيين في ظل بحث السعودية عن حلٍ لمأزقها في اليمن .

وكشفت التصريحات الأخيرة للسفير السعودي محاولةً سعودية لتلطيف الأجواء والتقارب مع الحوثيين المصرين على تحرير مارب من قوى التحالف السعودي .

وكانت أصوات دبلوماسية سعودية قد أكدت أن الحوثيون الآن في حالة هجوم ومن غير المحتمل أن يتراجعوا أو يستسلموا و يستمرون على الأغلب في هجومهم على مأرب وسيجتاحون المناطق المتضائلة والسلطة المتهالكة للرئيس عبد ربه منصور هادي الذي يتخذ من الرياض مقراً له مطالبين الرياض بضرورة الحوار بعد فشل الحرب عملياً .

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة