الحديدة| خسائر قطاع المياه تتجاوز 4.47 مليار ريال جراء الحرب على اليمن

اخترنا لك

كشفت المؤسسة المحلية والصرف الصحي في الحديدة حجم الخسائر والأضرار المباشرة وغير المباشرة بقطاع المياه والصرف الصحي بالمحافظة جراء الحرب على اليمن، حيث بلغت أربعة مليارات و477 مليون و160 ألف ريال.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضحت المؤسسة أن استهداف التحالف لمحطة الصرف الصحي رقم 5، أدى إلى تدمير غرفة التشغيل والتحكم وغرفة المولدات وغرف المحولات بشكل كلي، ونتج عنه خروج المحطة بالكامل عن الخدمة وتضرر مضخات رفع مياه الصرف الصحي، وتضرر الخزان التجميعي للمياه العادمة، مبينة أن تكلفة الأضرار بلغت 350 مليون ريال.

وأشارت إلى أن استهداف الموقع الشرقي لحقل آبار مياه البيضاء أدى إلى قطع الخط الناقل للمياه وتضرر المباني وانقطاع المياه عن المشتركين، وزيادة الأعباء ومعاناة سكان المدينة خلال فترة إصلاح الأضرار التي كلفت المؤسسة إضافة وزيادة فاقد المياه بمبلغ 150 مليون ريال.

ولفتت المؤسسة المحلية والصرف الصحي في الحديدة إلى أن “استهداف خطوط الضغط العالي بالقصف في أكثر من موقع وتوقف الكهرباء المغذية للآبار في حقل البيضاء وانقطاع الخدمة عن المشتركين وزيادة نفقات إصلاح واستبدال خطوط الضغط والأعمدة الخشبية كلف المؤسسة 300 مليون ريال”.

وأضافت أن تدمير “الخزانات مع ملحقاتها ومحطة التحلية بمشروع مياه جزيرة كمران أدى إلى خسارة المؤسسة أصلا من أصولها بقيمة 350 مليون ريال، إضافة إلى تدمير خزانات مياه الشرب لفرع مياه الصليف الذي بلغت خسائره 200 مليون ريال”.

وأشارت إلى أن استهداف وتدمير محطة معالجة الصرف الصحي وهنجر المخازن بمديرية باجل أدى إلى مقتل الحارس، وتوقف تصريف المياه العادمة وتدني مستوى الأكسدة وارتفاع الأثر البيئي السيء، وخسارة المؤسسة أصلاً من أصولها بقيمة 300 مليون ريال.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة