وفد صنعاء يناقش مع مبعوثي عدة جهات دولية المعالجات الأساسية لإنهاء الحرب

اخترنا لك

كشفت مصادر دبلوماسية، السبت، عن استمرار فريق صنعاء المفاوض، استقبال زيارات وحوارات مكثفة مع عدة جهات دولية، في سلطنة عمان، في إطار البحث عن حل أو تسوية تنهي الحرب على اليمن التي دخلت عامها السابع و”فشل خلالها التحالف”.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وأوضح عبدالملك العجري عضو وفد صنعاء المفاوض، أنهم خاضوا حوارات مكثفة مع عدة جهات دولية منها: البعوث الأممي إلى اليمن، كذلك المبعوث الأمريكي، والمبعوث السويدي، وقبلهم الأوروبي.

وأكد العجري أن لقاءاتهم مع مختلف الجهات الدولية كلها تصب في إطار “معالجة الاستحقاقات الانسانية أولاً باعتبارها قضايا لا يفترض أن تكون محل نقاش مالم ستكون قاصرة عن معالجة تعقيدات الاستحقاقات العسكرية والسياسية”.

وتدخل الحرب على اليمن عامها السابع في ظل فشل التحالف في تحقيق أهدافه التي جاء من أجلها وقلب صنعاء لموازين القوى، حيث باتت الأخيرة تشكل تهديد حقيقي للتحالف من خلال ضرباتها الشبة يومية التي تستهدف عمق التحالف، وتقول إن ضرباتها لن تتوقف إلا بتوقف “العدوان على اليمن ورفع الحصار”، فيما يلجأ التحالف لوضع “مبادرات” والإيعاز لبعض الجهات الدولية التوسط لإيجاد تسوية تنهي “ورطته في اليمن” وفق مراقبين.

أحدث العناوين

آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزّة في يومه الـ 200

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، يومه الـ200 إذ شنت مقاتلات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق متفرقة...

مقالات ذات صلة