الانتقالي يفتح النار على السعودية ويحذر معين من العودة إلى عدن

اخترنا لك

بدأ المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الاحد، تحركات  ميدانية في عدن  تشير إلى عودته للإدارة  الذاتية  في الوقت الذي حذر فيه من مغبة عودة حكومة هادي إلى المدينة التي غادرتها في وقت سابق وسط  هجوم غير مسبوق على السعودية.

خاص – الخبر اليمني:

واعلنت الادارة العامة للمرور بدء تنفيذ عملية ترقيم للمركبات تشمل كافة المركبات بما فيها تلك التي تحمل ارقام قديمة.

والارقام الجديدة مستنسخة من ارقام اماراتية وتحمل اسم عدن وهي مخالفة للقواعد المعتمدة لدى المرور في الجمهورية اليمنية.

وبقدر ما يسعى الانتقالي من خلال العملية الجديدة تعزيز  موارده المالية  إلا أن توقيتها يشير إلى ان المجلس الذي الغى توا  عمل  مصافي عدن  وشركة النفط في توزيع الوقود عبر استحداث شركة تابعة للحزام الامني يواصل ترتيب وضعه ميدانيا قبل اعلان قرارات قد تتجاوز  العودة للإدارة الذاتية التي اعلنها بموجب اتفاق الرياض لاسيما وأن هذه الخطوات تأتي في وقت صعد فيه الانتقالي ضد التحالف الذي تقوده السعودية وحكومة هادي التي جلت بقية وزرائها إلى محافظات مجاورة مطلع الاسبوع.

في السياق، وجهت الهيئة العسكرية العليا للامن والجيش الجنوبي، ابرز فصائل الانتقالي في عدن تحذيرات قوية لحكومة هادي متوعدة اياها  “بطوفان بشري لا يبقي منها ولا يذر”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته قيادة الهيئة بساحة العروض اليوم ايذانا بالمرحلة الثانية من التصعيد ضد حكومة هادي والتي بدأتها قبل اسبوعين باقتحام مقر اقامتها في المعاشيق وطردها منه.

واتهمت الهيئة في بيان لها السعودية باستغلال نفوذها والبند السابع لتميكن حكومة “الشرعية” من ادارة الجنوب ونهب ثرواته ، ومحاولة تركيع الشعب عبر حرب استهدفت تدمير كافة مقومات الحياة  ورعاية الارهاب  وممارسة التجويع.

وكانت حكومة هادي استبقت التصعيد الجديد باجلاء  اعضائها من عدن إلى محافظات مجاورة ودول خارجية..

وفي بيان لها اعتبرت حكومة معين التي يشارك الانتقالي بـ5 حقائب فيها خروج وزرائها بانهم في إطار مهمات عمل متوعدة بالعودة ومشترطة في الوقت ذاته استكمال تنفيذ اتفاق الرياض في اشارة إلى أن عودتها مشروطة هذه المرة بإفراغ عدن من فصائل الانتقالي.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة