اعتراف بسقوط جبهات تعز .. وصنعاء تلمح لاستسلام جماعي

اخترنا لك

اكدت صحيفة “الشارع” الصادرة من عدن والموالية للتحالف، الاثنين، سقوط جبهات مهمة لقوات هادي في الجبهة الجنوبية الغربية لتعز ما يعزز انتصارات قوات صنعاء في هذا التوقيت ويدفع باتجاه الضغط على السعودية التي كانت تعول  على تغيرات ميدانية تمنحها مساحة للمناورة سياسيا.

خاص-  الخبر اليمني:

وأشارت الصحيفة، المدعومة إماراتيا، في تقرير لها إلى سيطرة قوات صنعاء على كامل جبهة الاحكوم في الريف الجنوبي الغربي لمدينة تعز، مرجعة ذلك إلى انسحاب  فصائل الإصلاح من الجبهة في تلميح إلى اتفاق  مع من وصفتهم بـ”الحوثيين”.

في السياق، كشف نائب وزير الخارجية في صنعاء، حسين العزي، تأمين قواته  انسحاب نحو 200 من مقاتلي التحالف بأسلحتهم الشخصية  من إحدى الجبهات في إشارة   واضحة إلى التطورات الأخيرة بريف تعز.

وكانت فصائل الإصلاح  في مأرب بدات قبل يومين الانسحاب من بعض جبهات القتال في مأرب احتجاجا  على المفاوضات بين السعودية وصنعاء المقامة في مسقط  واستبعاد الحزب منها.

يذكر أن  الإصلاح فعل هذه الجبهة  مؤخرا في محاولة منه لتخفيف الضغط على مأرب، لكن سقوط هذه الجبهة بالتزامن مع التقدم  في مأرب  يثقل كاهل السعودية التي حاولت مؤخرا اجهاض  مساعي دولية للسلام ويعزز التقارب مع صنعاء.

 

أحدث العناوين

إصابة 5 مواطنيين جراء قصف شنّته قوى التحالف بتعز

شنّت قوى التحالف في محافظة تعز قصفاً استهدف مديرية مقبنة في محافظة تعز ما أدّى إلى إصابة مواطنين بجراح...

مقالات ذات صلة