تعاطف دولي واسع مع اليمن في العام السابع للحرب

اخترنا لك

شهدت عدة دول حول العالم خلال الأيام الماضية فعالية تضامنية مع اليمن بالتزامن مع دخول الحرب التي تقودها السعودية عامها السابع ما يمثل انتصار لصنعاء في تسويق القضية اليمنية وإعادة التعريف بالحرب المنسية ..

خاص- الخبر اليمني:

وشهدت الولايات المتحدة وكند وألمانيا ودول غربية أخرى تظاهرات تطالب بإنهاء الحرب على اليمن..

ورفع المشاركون في تلك التظاهرات صور للغارات المروعة وضحايا الحرب في صفوف الأطفال والنساء والجرائم التي ارتكبها التحالف بمساعدة دول غربية على مدى السنوات الماضية.

كما ندد المشاركين باستمرار مبيعات الأسلحة للسعودية وافلاتها من الملاحقات الدولية على الرغم من  ارتكابها جرائم حرب.

ولم تقتصر الفعاليات على التظاهرات فقط، بل شملت معارك للصور للتذكير بماسي الحرب التي سبق للصحافة الغربية وان وسمتها بشعار “الحرب المنسية”.

واستضافت العاصمة الروسية موسكو  والسويسرية جنيف ودول أخرى معارك شملت صور من بعض غارات التحالف التي استهدفت مدنيين وابادت اسر بالكامل.

ويعد هذا الحراك الدولي  تطورا لافتا في ملف اليمن والذي ظل خلال سنوات الحرب الماضية مغيبا بفعل شراء السعودية الصمت الدولي بما فيها وسائل الاعلام وفرض حصار على البلد لمنع وصول صوته إلى العالم  إلى جانب دعم جماعات اللوبي لتسويق حربها على اليمن بانها في إطار ما تسميها “مواجهة ايران” وإعادة “الشرعية”.

كما يمثل إضافة كبيرة لانتصارات حققتها صنعاء على الصعيدين العسكري والسياسي  ويضع السعودية وحلفائها الغربيين تحت وطأة  ضغط الراي العام الغربي ..

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة