الساحل الغربي| منظمة حقوقية تدعو القوات الموالية للإمارات سرعة الافراج عن المعتقلين

اخترنا لك

دعت منظمة سام للحقوق والحريات، الأربعاء، القوات الموالية للإمارات التي يقودها طارق صالح في الساحل الغربي، إلى الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين في سجونها السرية.

متابعات- الخبر اليمني:

وعبرت المنظمة عن قلقها البالغ إزاء استمرار القوات الموالية للإمارات احتجاز عشرات المواطنين في سجون غير قانونية في مدينة المخا، بدون مسوغ قانوني، منها مزاعم “التخابر مع صنعاء وكتابة منشورات على الفيسبوك”، معتبرة هذه التهم “فضفاضة وغير محددة”.

وأوضحت في بيان صحفي، أن “القوات المشتركة اعتقلت نحو 20 مواطناً من سكان مديريتي حيس والخوخة جنوب الحديدة، بذريعة التخابر مع جماعة الحوثي، والذين مازال أغلبهم قيد الاعتقال، رافضة التجاوب مع مطالب الأهالي بالإفراج عن ذويهم”.

وأكد الأهالي لمنظمة “سام” أن الموقوفين موزعون على عدد من السجون بينها سجن استخبارات المقاومة الوطنية التي يديرها عمار محمد عبدالله صالح في مدينة المخا، وجزء آخر متواجد في سجون تتبع اللواء السابع عمالقة الذي يقوده السلفي “علي كنيني” عضو القوات المشتركة.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة