دفاع أمريكي عن اخفاق المبعوث في اليمن بالكشف عن لقاءات خارج الأجندة

اخترنا لك

دفعت الولايات المتحدة الامريكية، الخميس، بقوة عن مبعوثها إلى اليمن، تيم ليندركينغ، والذي انهى جولته في المنطقة بفشل  جديد.

خاص – الخبر اليمني:

ووصفت الخارجية الأمريكية في بيان لها  الجولة الأخيرة لليندركينغ والتي شملت السعودية وسلطنة عمان  بالمثمرة دون أن تحدد نتائج  تلك المشاورات.

وكشف البيان عن لقاءات عقدها ليندركينغ مع وزراء الخارجية السعودية  عادل الجبير والعماني بدر البوسعيد  إلى جانب وزير هادي احمد عوض بن مبارك دون الإشارة لوفد صنعاء ما يؤكد حديث الوفد بان اللقاءات تمت عبر وسيط عماني ولم تكن مباشرة.

وعبرت الخارجية  عن تفاؤلها بإمكانية  السماح بتفريغ سفن الوقود في الحديدة.

وكان ليندركينغ انهى رحلاته المكوكية بين  مسقط والرياض بإعلان ضرورة وقف  ما وصفها بالهجمات لقوات صنعاء مقابل السير في تنفيذ اتفاق الرياض في تأكيد لحديث وفد صنعاء عن مساعي اطراف دولية لربط الملف الإنساني بالملفات العسكرية والسياسية وهو ما رفضته صنعاء التي تشترط فصل تلك الملفات باعتبار دخول الوقود والغذاء  حق قانوني وانساني للشعب اليمني ولا يمكن المساومة عليه.

وتشير تصريحات ليندركينغ التي اطلقها من الرياض  تعثر مسيرته التي بدأها قبل أيام  بجولة في الشرق الأوسط بالتزامن مع حراك دولي في المنطقة للدفع بتسوية سياسية   في اليمن التي تدخل الحرب عليه عامها السابع وسط ازمة إنسانية غير مسبوقة.

 

أحدث العناوين

فصائل المقاومة الفلسطينية تواصل قصف مستوطنات الاحتلال

بثت قوات الشهيد عمر القاسم، اليوم الخميس، مشاهد من قصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية من العيار الثقيل بالاشتراك...

مقالات ذات صلة