خلاصة أهم الأحداث على الساحة اليمنية خلال شهر مارس – رزنامة الخبر اليمني –

اخترنا لك

خلاصة الأحداث على الساحة اليمنية خلال شهر مارس :

رزنامة الخبر اليمني – خاص

*26/3/2021 صنعاء تعلن عن عملية يوم الصمود استهدفت مقرات عسكرية وحيوية بـ 18 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية :

اعلنت قوات صنعاء تنفيذ عملية اليوم الوطني للصمود باستهداف مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية تابعة للتحالف السعودي بـ 18 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية، وكشف المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع عن استهداف مقرات شركة ارامكو في رأس تنورة ورابغ وينبع وجيزان وقاعدة الملك عبدالعزيز بالدمام.

*27/3/2021 مقتل قائد عسكري رفيع تابع للتحالف السعودي في معارك مأرب :

أفادت مواقع يمنية بمقتل قائد المنطقة العسكرية السادسة، اللواء أمين الوائلي.

*26/3/2021 احتشاد واسع في صنعاء بالذكرى السادسة للحرب على اليمن وسط تأكيد على مواصلة المواجهة حتى النصر :

احتشد اليمنيون بالعاصمة صنعاء إحياء لليوم الوطني للصمود بعد مرور ستة أعوام من الحرب على اليمن، ورفع المحتشدون الأعلام الوطنية وأعلام أنصارالله، ولافتات متعددة كتبت عليها عبارات تؤكد على استمرار الصمود اليمني في مواجهة التحالف السعودي، وأن اليمن أكثر استعداداً للدخول في العام السابع بوتيرة عالية، وعزيمة لا تلين.
خرج أبناء صنعاء ومحافظات الحديدة وحجة وعمران وذمار والمحويت، في مسيرات جماهيرية حاشدة، عصر اليوم الجمعة، بمناسبة اليوم الوطني للصمود.

*24/3/2021 عرض عسكري بصنعاء القديمة للمقاتلين المنتسبين لصنعاء :

نظمت مديرية صنعاء القديمة بالعاصمة صنعاء عرضا عسكريا للمقاتلين في المديرية من المنتسبين لمقاتلي صنعاءبمناسبة مرور ستة أعوام من الصمود ومواجهة التحالف السعودي وتأكيدا على استمرار الصمود ورفد الجبهات بكل ما يلزم.

*24/3/2021 إسقاط الطائرة الأمريكية MQ9 بصاروخ أرض جو لم يكشف عنه في سماء مديرية صرواح بمأرب :

تمكنت الدفاعات الجوية لصنعاء من إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع MQ9 الأمريكية أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء محافظة مأرب، وأكد المتحدث الرسمي لقوات صنعاء العميد يحيى سريع أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع MQ9 الأمريكية أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء محافظة مأرب.

*23/3/2021 القوات المسلحة تعلن استهداف مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K :

متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، يعلن استهداف مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K، مؤكدًا ان الاصابة كانت دقيقة.

*23/3/2021 كبير المفاوضين يرى أن مبادرة السعودية لإنهاء الحرب لا تتضمن جديدا مبديا الانفتاح على التفاوض :

قال كبير المفاوضين اليمنيين، محمد عبد السلام، إن المبادرة السعودية لإنهاء الحرب لا تتضمن شيئا جديدا، رغم أنه أكد الانفتاح على جهود التفاوض من أجل السلام، وأضاف عبد السلام في تصريحات إن السعودية جزء من الحرب ويجب أن تنهي الحصار الجوي والبحري على اليمن فورا، مشيرا إلى أن فتح المطارات والموانئ حق إنساني ولا ينبغي استخدامه كأداة ضغط.

*22/3/2021 في ظل غارات على صنعاء ومعارك بمأرب.. مبادرة سعودية لوقف الحرب وصنعاء ترد: لا تتضمن أيّ جديد :

عرض وزير الخارجية السعودية فيصل بن فرحان آل سعود، مبادرة سلام من الرياض لإنهاء الحرب في اليمن. وتقترح هذه المبادرة السعودية الجديدة وقف إطلاق نار في البلاد تشرف عليه الأمم المتحدة واستئناف للمفاوضات بين حكومة هادي الموالية للسعودية والحكومة اليمنية في صنعاء. من جانبهم، لم يرى أنصار الله في هذا الاقتراح أي جديد، فيما قال كبير المفاوضين باسم الحكومة اليمنية في صنعاء إنهم سيواصلون المحادثات مع الرياض ومسقط وواشنطن في محاولة للتوصل إلى اتفاق سلام.

*21/3/2021 مؤتمر صحفي في ميناء الحديدة يحذر: كارثة إنسانية وشيكة وانهيار في الخدمات الأساسية لليمنيين :

السلطة المحلية بمدينة الحديدة بالتنسيق مع شركة النفط اليمنية تنظم مؤتمرا صحفيا حول استمرار التحالف السعودي في احتجاز سفن المشتقات النفطية منذ عدة شهور، وأكد القائم بأعمال مدينة الحديدة محمد قحيم أن إصرار دول التحالف السعودي في احتجاز السفن النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، أدى إلى مضاعفة معاناة أبناء الشعب اليمني.

*21/3/2021 العميد سريع يستعرض الانجازات العسكرية خلال ستة أعوام: الشعب سيحسم المعركة خلال العام السابع :

المتحدث الرسمي للقوات لصنعاء العميد يحيى سريع، يستعرض وبشكل مختصر احصائيات وأرقام تتعلق بالمواجهة العسكرية خلال ست سنوات من الصمود في وجه قوى التحالف السعودي.

*20/3/2021 صور الأقمار الإصطناعية تظهر تعرض مصفاة أرامكو لأضرار بالغة بعد استهدافها بمسيرات يمنية
نشر الاعلام الحربي اليمني التابع لصنعاء صورًا من الأقمار الإصطناعية تظهر تعرض منشأة مصفاة أرامكو في العاصمة السعودية الرياض، لأضرار بالغة عقبعملية السادس من شعبان بستّ طائرات يمنية مسيّرة حققت الأهداف بدقة عالية.

*19/3/2021 صنعاء تنفذ هجوماً على شركة أرامكو في الرياض بـ 6 طائرات مسيرة :

المتحدث باسم قوات صنعاء يعلن عن تنفيذ هجوم على شركة أرامكو في الرياض بـ 6 طائرات مسيرة .

*18/3/2021 قوات صنعاء تعلن شن عملية هجومية على مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة نوع 2K :

سلاح الجو المسير اليمني ينفذ عملية هجومية على مطار أبها الدولي استهدفت هدفاً عسكرياً مهماً بطائرة مسيرة نوع 2K وكانت الإصابة دقيقة .

*18/3/2021 عشرات القتلى والجرحى من قوات التحالف السعودي إثر محاولته التقدم في حيران بحجة :

الإعلام الحربي اليمني التابع لصنعاء يوزع مشاهد للتصدي لمحاولة تقدم نفذتها قوى التحالف السعودي في مديرية حيران بحجة
*18/3/2021 جولة ميدانية لفريق من الأمم المتحدة الى مينائي الحديدة والصليف :

فريق من الأمم المتحدة يزر مينائي الحديدة والصليف، ويستمع لشرح عن آخر الأوضاع من فريق تابع لقوات خفر السواحل الموجودة هناك، الفريق الأممي استمع لآخر التطورات فيما يتعلق بمسألة احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل التحالف السعودي في عرض البحر، إضافة للخروق المستمرة من التحالف ومسلحيه لاتفاق السويد وآخرها الغارات التي شنها طيران التحالف على مديرية الصليف، وجال الوفد الأممي متفقدا حالة المينائين المعطلين منذ تموز/يوليو 2017

*17/3/2021 قوات صنعاء تسيطر على عدد من المناطق إثر عملية نوعية ضد قوى التحالف السعودي بتعز :

صنعاء تستعيد السيطرة على عدد من المناطق بتعز ، اثر عملية نوعية نفذّتها خلال التصدي لتقدم قوى التحالف السعودي في منطقة الكدحة بمحافظة تعز .

*16/3/2021 متظاهرون يقتحمون مقر حكومة هادي في عدن بحماية مسلحي الانتقالي الجنوبي :

عشرات المتظاهرين، يقتحمون قصر معاشيق الذي تتخذه حكومة الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي الموالية للرياض مقرا لها في مدينة عدن جنوبي اليمن، وذلك للمطالبة بالخدمات وصرف المرتبات، و أخرجت القوات السعودية رئيس وزراء حكومة هادي ووزراءه من قصر المعاشيق في عدن اليمنية ونقلتهم إلى مكان مجهول بعد وصول المتظاهرين إلى غرفهم.

*16/3/2021 وثائق ومكالمة خاصة بين علي عبد الله صالح ومدير وكالة الـCIA تكشف الأطماع الأمريكية في اليمن :

صنعاء تكشف عن مكالمتين هاتفيتين بين الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح مع مدير وكالة الـCIA الأمريكية السابق جورج تينيت تكشف الأطماع الأمريكية في اليمن وتورط النظام السابق في خيانة البلد، وأوضحت أن الوثائق والمكالمة الخاصة الأولى بين الرئيس صالح ومدير وكالة الـCIA الأمريكية السابق جورج تينيت كشفت الأطماع الأمريكية في اليمن وعلاقة التبعية بين النظام السابق والولايات المتحدة.

*16/3/2021 صنعاء تعلن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة :

المتحدث الرسمي لقوات صنعاء العميد يحيى سريع يعلن استهداف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة من طراز قاصف 2k مؤكدًا ان الإصابة كانت دقيقة .
*15/3/2021 محمد علي الحوثي: تصريح بلينكن إيجابي لكننا ننتظر الأفعال :

عضو المجلس السياسي الأعلى في التابع لصنعاء محمد علي الحوثي، يصف تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأخيرة حول اليمن بأنها إيجابة، لكنها بحاجة إلى أفعال تثبت مصداقيتها، وكتب الحوثي عبر تويتر، ننتظر الأفعال بسحب العناصر الأمريكية والخبراء من المعركة وتحييد السلاح الأمريكي وسحبه من المواجه الحالية مع دول العدوان ضد الجمهورية اليمنية وأيضا إبلاغ البحرية الأمريكية بفك الحصار هذا ما ننتظره ما ينسجم مع التصريح الآن.

*15/3/2021 سلاح الجو التابع لصنعاء يستهدف مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بثلاث طائرات مسيرة :

متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع يعلن استهداف سلاح الجو المسير أهدافًا عسكرية في مطار أبها الدولي وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بثلاث طائرات مسيرة نوع قاصف 2K وكانت الإصابة دقيقة.، وأضاف العميد سريع في بيان ان هذا الاستهداف يأتي في إطار (حقنا الطبيعي والمشروع في الرد على جرائم العدوان وحصاره المتواصل على بلدنا)

*14/3/2021 قوات صنعاء تسيطر على سد مأرب ويتقدمون باتجاه المدينة

قوات صنعاء تحرر مساحة تناهز الـ1200 كلم مربع خلال 3 أسابيع من المعارك في مأرب ضد قوات التحالف السعودي وتنظيم القاعدة الإرهابي،، وقد سيطرت القوات اليمنية بالنيران على كل سدّ مأرب.

*12/3/2021 الأمم المتحدة تحذر من مجاعة في اليمن هي الأضخم في العالم :

الأمم المتحدة تحذر خلال جلسة نقاشٍ مفتوح من أضخم مجاعة في التاريخ الحديث ستحل في اليمن، في حال لم تنته الحرب المتواصل منذ ما يقرب من سبع سنوات

*12/3/2021 تحرير أسرى من سجون قوى التحالف السعودي في مأرب في صفقة تبادل محلية :

محافظ مأرب التابع لصنعاء مع على ممثلين عن شعبة الأسرى بمحافظة مأرب يطمئن على وضع الشيخ عبد العزيز طعيمان والذي انطلق بعد معاناة الاسر الى ميادين المواجهة .

*11/3/2021 الرئيس المشاط يفتتح معرض الشهيد القائد للصناعات العسكرية :

رئيس المجلس السياسي الأعلى في بصنعاء، مهدي المشاط، يفتتح معرض الشهيد القائد للصناعات العسكرية، تزامناً مع الذكرى السنوية لاستشهاد زعيم أنصار الله حسين بدرالدين الحوثي، وخلال افتتاح المعرض بحضور وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي حمود الموشكي وعدد من رؤساء الهيئات والدوائر العسكرية، قام المشاط بإزاحة الستار عن صناعات عسكرية جديدة لمختلف الوحدات العسكرية في القوات المسلحة اليمنية.

*10/3/2021 الجيش واللجان الشعبية يضيقون الخناق على قوات هادي في مأرب والمحافظ يعترف بهزيمة وشيكة :

تقدم جديد في الجبهة الغربية لمدينة مأرب، سجّلته صنعاء وسط استمرار غارات التحالف في محاولة يائسة لوقف هذا التقدم، وتمكّن صنعاء من التقدُّم على حساب قوات الرئيس المنتهية ولايته، عبد ربه منصور هادي، في العطيف وإيدات الراء، والتي تُعدّ واحدة من أهمّ المناطق الواقعة في غرب المدينة.

*9/3/2021 وزير النفط يجتمع بممثل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن:

إ وزير النفط والمعادن بصنعاء، أحمد دارس، يلتقي بمنسق الشؤون الإنسانية في اليمن، ويليام ديفيد، واستعرضا الوضع الإنساني المتدهور جراء الحصار، وخلال اللقاء الذي حضره مديرا الشركة اليمنية للنفط والشركة اليمنية للغاز، عبّر دارس عن استنكاره لاستمرار القرصنة الأمريكية على سفن المشتقات النفطية واحتجاز بحرية التحالف لـ 16 سفينة بلغ اجمالي غرامات التأخير بحقها أكثر من 33 مليون دولار ووصل أقصى مدة الاحتجاز 10 أشهر ولم يدخل خلال العام 2021 لترًا واحدًا، مشيرًا إلى أن القطاع الصحي ومختلف المؤسسات الخدمية باتت على وشك التوقف والإغلاق وأن معاناة اليمنيين زادت سوءًا وتدهورًا غير مسبوق.

*9/3/2021 تقارير تكشف تمركز الإمارات في جزيرة بريم اليمنية في باب المندب وإنشاء مطار ومركز استخباري :

كشفت تقارير عن أنشطة تسوية وتصنيف جارية كنتيجة لنقل تواجد الإمارات في مطار عصب الإريتري إلى جزيرة بريم اليمنية في مضيق باب المندب، وبحسب التقاري،ر، سيبلغ طول المدرج قيد الإنشاء 1800 مترًا وعرضه 50 مترًا، وهو ما يتوافق تمامًا مع متطلبات هبوط طائرة Boeing C-17 Globemaster III وإقلاعها، وووثقت الصور الفضائية وجود مبنيان محميان للضوء ربما يعملان كمقر متواصل لدولة الإمارات على الحدود الجنوبية للساحة الرئيسية الحالية، ويبدو أن كلا الهيكلين يعملان بواسطة مولدات كهربائية.

*9/3/2021 مشاهد لحطام الطائرة التجسسية كاريال التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في الجوف :

وزّع الإعلام الحربي التابع لصنعاء مشاهد تظهر حطام طائرة تجسسية مقاتلة من نوعِ كاريال في منطقة المرازيق التابعة لمديرية خب والشعف في محافظة الجوف، وتظهر المشاهد احتراق طائرة كاريال بعد إسقاطها من قبل وحدات الدفاع الجوي، وأفاد الإعلام الحربي بأن الطائرة أُسقطت في منطقة المرازيق، بمحافظة الجوف.

*8/3/2021 قوات صنعاء تعلن استهداف مواقع عسكرية حساسة في مطار أبها الدولي بصاروخ بالستي جديد :

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن القوة الصاروخية قصفت هدفاً عسكرياً حساساً بمطار أبها الدولي بصاروخ بالستي جديد لم يكشف عنه. وأوضح العميد سريع أن الصاروخ البالستي الجديد دخل الخدمة أخيراً وأصاب هدفه بدقة عالية.

*8/3/2021 أضرار ناجمة عن قصف قوى التحالف السعودي على أحياء صنعاء السكنية :

خلفت غارات قوى التحالف الهستيرية وسط الأحياء السكنية بالعاصمة صنعاء أضرارا مادية كبيرة في منازل المواطنين والمدارس والمصانع، بالاضافة الى إصابة عدد من المواطنين، وخلفت غارات قوى التحالف على صنعاء بالأمس أضرارًا وسط أحياء مكتظة بالسكان والمدارس والمصانع كشركة العاقل للأغذية الخفيفة، ومنازل المواطنين في حي النهضة وحي سواد حنش التي كان لها النصيب الأوفر من أضرار الغارات التي طالت منطقتي النهضة واثنين وعشرين مايو.

*7/3/2021 صنعاء تعلن استهداف شركة أرامكو في ميناء رأس التنورة وأهدافا عسكرية في الدمام :

اعلن المتحدث باسم قوات صنعاء يحيى سريع تفاصيل العملية العسكرية الواسعة للقوات اليمنية في العمق السعودي و قال العميد سريع وقتها : بعون الله تمكنت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير من تنفيذ عملية هجومية واسعة بـ14 عشرة طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية”، واضاف، من بين الطائرات المسيرة والصواريخ في العملية الهجومية الواسعة 10 طائرات مسيرة من نوع صماد3 وصاروخ ذوالفقار، ولفت الى ان عملية توازن الردع السادسة استهدفت شركة أرامكو في ميناء رأس التنورة وأهدافا عسكرية أخرى بمنطقة الدمام .

*5/3/2021 جهاز الأمن والمخابرات يكشف تفاصيل هامة عن قيادات وعناصر القاعدة في مأرب :

كشف جهاز الأمن والمخابرات اليمني في تقرير استخباراتي عن معلومات لأول مرة عن تنظيم القاعدة ونشاط قياداته وعناصره بمحافظة مأرب، وعن الهيكل التنظيمي لما يسمى ولاية مأرب، كما كشف الجهاز في التقرير، عن المآوى والبيوت والمزارع التي يستخدمونها والفنادق التي يرتادونها وكذا مخازن السلاح والإمداد ومعسكرات التدريب والتأهيل التابعة لهم وطرق التهريب التي يتنقلون فيها، وعلاقتهم بالمرتزقة وتواجدهم ضمن جبهات القتال.

*5/3/2021 سلاح الجو المسير يستهدف أهداف هامة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بـ5 طائرات قاصف 2K :

اعلن المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع عن استهداف سلاح الجو لأهداف هامة وحساسة في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، وقال العميد سريع في بيان مقتضب ان سلاح الجو المسير ينفذ هجوما كبيراً على عدد من الأهداف الهامة والحساسة ظهراً على قاعدة الملك خالد الجوية بـ5 طائرات نوع قاصف 2K .

*4/3/2021 بعد اشاعة خبر استشهاده.. قائد محور همدان يزور المقاتلين في الخطوط الأمامية بجبهات مأرب :

زار قائد محور همدان، اللواء الركن يحيى عبدالله الرزامي مقاتلي صنعاء المرابطين عند الخطوط الأمامية في جبهة مأرب، واطلع اللواء الرزامي، على سير العمليات العسكرية والانتصارات الكبيرة التي تحققها قوات صنعاء في هذه الجبهة والمواقع والجبال الاستراتيجية المحررة مؤخرًا، وأتت الزيارة حينها بعد أيام من إشاعة قنوات ووسائل إعلام دول التحالف السعودي خبر إستشهاد اللواء الرزامي في جبل البلق بمديرية صرواح غربي مأرب.

*4/3/2021 مجلس الشؤون الانسانية ليونيوز: مؤتمر المانحين تبييض لصورة العدوان ويستخدم النازحين ورقة ضغط :

اعتبر المتحدث باسم مجلس الشؤون الانسانية طلعت الشرجبي أن مؤتمر المانحين لليمن هو محاولة من قبل دول التحالف السعودي للحصول على الأموال وتبييض صورتها أمام المجتمع الدولي مع استمرار حربها على اليمن، قال الشرجبي إن انعقاد مؤتمر للمانحين باسم اليمن هي محاولة من قبل العدوان بقيادة السعودية للحصول على أموال لتغطية المساعدات الانسانية في اليمن لكنها لم تعد تلبي احتياجات الشعب اليمني باعتبار أن ما يحدث أشبه بالتسول الدولي أمام الدول المعتدية على اليمن مثل أمريكا والسعودية بمعنى أن من يقتل الشعب اليمني هو أكبر الممولين لهذه المساعدات، في عملية تشبه التبييض.

*4/3/2021 سلاح الجو المسير يستهدف هدفًا هامًا في قاعدة الملك خالد بخميس مشيط السعودية بطائرة قاصف 2K :

أكد المتحدث بإسمقوات صنعاء العميد يحيى سريع تمكن سلاح الجو المسير من إستهداف هدفٍ هامٍ في قاعدة الملك خالد بخميس مشيط السعودية بطائرة نوع قاصف 2K وكانت الإصابة دقيقة، واعتبر أن “الإستهداف يأتي ردًا على تصعيد الأعداء واستمرار الحصار والعدوان على اليمن حد قوله .

*4/3/2021 القوات المسلحة اليمنية تعلن إستهداف شركة أرامكو السعودية في جدة بصاروخ مجنح من نوع قدس2 :

أكد المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع إستهداف شركة أرامكو السعودية في جدة بصاروخ مجنح من نوع قدس2، واعتبر سريع أن هذا الإستهداف يأتي في إطار الرد الطبيعي والمشروع على استمرار الحصار الغاشم والعدوان على الشعب اليمني .

*3/3/2021 رئيس الفريق الوطني في لجنة التنسيق يلتقي نائبة رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة :

إلتقى رئيس الفريق الوطني في لجنة التنسيق المشتركة التابعة لصنعاء اللواء علي حمود الموشكي وعضو الفريق الوطني في اللجنة اللواء محمد القادري بنائبة رئيس البعثة الأممية لدعم إتفاق الحديدة ، دانيلا كروسلاك، وخلال اللقاء أطلع اللواء الموشكي أعضاء البعثة الأممية على تفاصيل الخروقات والجرائم التي ترتكبها قوى التحالف السعودي بحق المدنيين في محافظة الحديدة، محذراً من كارثة إنسانية قد لا يحمد عقباها نتيجة جريمة إحتجاز التحالف السعودي سفن المشتقات النفطية و حصاره موانئ الحديدة.

*2/2/2021 اسقاط طائرة مسيرة للتحالف السعودي تُستخدم في إلقاء القنابل بشكل عشوائي على المناطق السكنية :

وزع الإعلام الحربي اليمني التابع لصنعاء مشاهد لطائرة مسيرة يستخدمها مسلحو التحالف السعودي في الحديدة في إلقاء القنابل على مناطق جلها سكنية، ما يتسبب في وقوع ضحايا من المدنيين، وتصاعدت في الآونة الأخيرة عمليات استهداف المناطق السكنية بقنابل تقوم بإلقائها قوات التحالف من على طائرة مسيرة صغيرة الحجم، مخترقة بذلك اتفاق استوكهولم ومخلفة بعملياتها العشوائية خسائر في صفوف المدنيين.

*1/3/2021 مشاهد لعملية إطلاق صاروخ “ذوالفقار” الباليستي على الرياض :

وزع الإعلام الحربي التابع لصنعاء مشاهد لإطلاق صاروخ ذو الفقار الباليستي على مطار الملك خالد في الرياض ضمن عملية توازن الردع الخامسة. يشار إلى أن ناطق صنعاء العميد يحيى سريع أعلن عن تنفيذ عملية توازن الردع الخامسة استهدفت العمق السعودي بصاروخ باليستي و15 طائرة مسيرة، وقال العميد سريع في بيان: “رداً على تصعيد تحالف العدوان المستمر والمتصاعد وحصاره المتواصل على شعبنا العزيز نفّذ سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية عملية هجومية كبيرة ومشتركة باتجاه العمق السعودي، “عملية توازن الردع الخامسة.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة