اشتداد المعارك مع اتساع رقعة المواجهات في اليمن

اخترنا لك

اشتدت وتيرة المعارك ، السبت، مع اتساع رقعة المواجهات في مناطق عدة باليمن ما ينذر بانهيار الجهود الدولية للدفع نحو تسوية سياسية بعد 7 سنوات من الحرب والحصار.

خاص – الخبر اليمني:

في تعز أعلنت قوات صنعاء  صد  هجوم واسع  غرب مدينة تعز، شن من ثلاثة محاور.. يتزامن ذلك مع احتدام المواجهات في الضالع والحديدة  ومأرب والجوف وصولا إلى الحدود اليمنية – السعودية.

وسائل إعلام سعودية أفادت، نقلا عن ناطق التحالف تركي المالكي،  بشن طيران التحالف غارات على الحديدة بالتزامن مع تسجيل اكثر من 100 خرق للفصائل الموالية له في الساحل الغربي لليمن  ، في حين سجلت صنعاء تنفيذ  التحالف  أكثر من 25  غارة خلال الساعات الـ24 الماضية معظمها استهدفت مديريات في مأرب والجوف وصعده.

كما أفادت المصادر يشن طيران التحالف “الاباتشي” غارات على محور نجران في الوقت الذي تحدثت فيه مصادر محلية في المديريات الحدودية لمحافظة صعده  عن تعرض عددا من القرى الحدودية لقصف صاروخي خلف قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

هذه التطورات تأتي بعد أسبوعين على حراك دولي للدفع بعملية سلام شامل في اليمن، وتشير إلى أن التحالف السعودي الذي يواجه مأزق بمأرب يحاول التصعيد بغية تحقيق مكاسب قبل أي دخول في تسوية سياسية تنهي تدخله في اليمن وهو ما يعرض تلك الجهود للخطر ويدفع بالعنف مجددا إلى الواجهة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة