صحيفة إسرائيلية تكشف علاقة السعودية والإمارات بمحاولة الإنقلاب في الأردن

اخترنا لك

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إن السعودية والإمارات كانتا على علم بتفاصيل محاولة الانقلاب التي حدثت في الأردن قبل أن تكشف عنه السلطات الأردنية.

متابعات-الخبر اليمني:

ونقلت الصحفية الصهيونية الخبيرة بالشؤون العربية، عن مصادر رفيعة المستوى جدًا في الأردن، أن السعودية وإحدى إمارات الخليج كانتا مشاركتين، من خلف الكواليس، في محاولة الانقلاب.

ودللت المصادر للصحيفة بزيارة الملك الأردني عبد الله الثاني الأخيرة إلى السعودية، والتي جرت بشكل مفاجئ الشهر الماضي، ولم تصدر تفاصيل عنها أو عن أهدافها، التقى فيها الملك عبد الله بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وامتنع الطرفان عن إصدار بيان مشترك.

وذكرت الصحيفة أن المصادر تقدر أن ولي العهد السعودي وأحد زعماء الإمارات في الخليج، أغلب الظن إمارة أبو ظبي، كانا على علم بمحاولة الانقلاب الفاشلة.

وأشارت إلى أن باسم عوض الله الذي كان وزير المالية في حكومة الأردن ومعروف كمقرب من الملك عبد الله، أصبح حلقة الاتصال بين القصر الملكي السعودي وبين الأمراء في الأردن”.

وقالت الصحيفة كذلك إنه تم اعتقال ما لا يقل عن 25 مقربًا من الأمير حمزة بن الحسين، في الأيام الأخيرة للاشتباه بمعرفتهم السر وحلقات الاتصال بالسعودية، في تخطيط محاولة الانقلاب في القصر الملكي، وقد تمت سلسلة الاعتقالات على مدى عدة أيام في الأسبوع الأخير ولكنها انكشفت أمس فقط.

أحدث العناوين

“أرامكو السعودية” تتعرض للخسائر وترفع سعر النفط الخفيف بداية يناير

أعلنت شركة "أرامكو السعودية" أنها رفعت سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى آسيا لـ3.30 دولار للبرميل فوق متوسط...

مقالات ذات صلة