صنعاء ترد على هادي بشأن صفقة شاملة للأسرى وتنتظر الرد

اخترنا لك

جدد رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة لصنعاء عبد القادر المرتضى، الثلاثاء، جاهزيتهم لإجراء عملية تبادل شاملة لجميع الأسرى، ردا على تصريح رئيس لجنة الأسرى التابعة لهادي هادي هيج وإعلانه جاهزيتهم لـ”القيام بصفقة الكل مقابل الكل”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد المرتضى في منشور على صفحته “فيسبوك” استعدادهم لإجراء “عملية تبادل شاملة وكاملة لجميع الأسرى في حال إذا كان الطرف الآخر جاهزًا خصوصاً مع قدوم شهر رمضان المبارك”.

ودعا محمد الحوثي، عضو المجلس السياسي، في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى تبادل كامل للأسرى  مع قدوم شهر رمضان ضمن جهود الملف الإنساني، محملا التحالف مسؤولية أي تأخير في تنفيذ هذا الملف.

وأكد الحوثي ضرورة أن يبقى الملف الإنساني بعيدا عن المساومة وملف الاسرى بدون اختيار قوائم محددة أو المطالبة بأقارب كبار  من وصفهم بـ”المرتزقة” في إشارة إلى شقيق هادي، مشددا على ضرورة  ينظر للجميع بعين المساواة.

واتهم رئيس لجنة الاسرى بوفد صنعاء عبدالقادر المرتضى في تصريحات سابقة الإصلاح وهادي  بإجهاض عدة عمليات لتبادل الاسرى لأسباب مناطقية  وحزبية وهو ما دفع صنعاء لإجراء صفقات تبادل ميدانية تكللت بالنجاح وبعيدا عن وصاية أطراف محلية وإقليمية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة