العسل والخل وأطعمة أخرى لا تنتهي صلاحيتها الى الأبد

اخترنا لك

هل هناك أطعمة لا تنتهي صلاحياتها ؟ بالفعل.. فهناط أطعمة سنسردها في هذه المادة لا تنتنهي صلاحياتها مدى الحياة

متابعات- الخبر اليمني :

العسل السائل

من الجدير بالذكر أن السكر أيضاً لا تنتهي مدة صلاحيته إلا أن جودته ستنخفض بعد عامين من تصنيعه على عكس العسل الذي تبقى جودته كما هي مع مرور الوقت، إذ سيبقى له الطعم ذاته حتى بعد مرور 100 عام، فحتى العسل المتبلور آمن كذلك للأكل، وفقاً لما ورد في موقع Mash.

الملح.. ما لم يعالج باليود

هناك سبب وجيه وراء استخدام الملح كمادة حافظة منذ مئات السنين، فالملح الطبيعي الذي لا يحتوي على أي مواد مضافة لا يمكن أن يفسد أبداً.

يلعب التخزين دوراً أساسياً في مدى صلاحية الملح، فلكي يدوم يجب أن يتم تخزينه بطريقة صحيحة بعيداً عن الرطوبة لضمان عدم امتصاص الملح للماء.

القهوة سريعة التحضير

تتميز القهوة سريعة التحضير بأنها صنعت بطريقة تجعل منها تدوم إلى الأبد، فهي تصنع عن طريق تجفيف محلول مركّز من القهوة مسبقة التخمير، ما يجعلها خالية من المياه التي تسبب عادة تلف الأطعمة.

زيت جوز الهند البكر

زيت جوز الهند البكر هو الأفضل على الإطلاق، إذ لا تنتهي صلاحيته أبداً ، لكن عليك أن تتأكد من أن زيت جوز الهند غير مكرر .

الفشار

يمكن أن تدوم حبات الفشار إلى الأبد تقريباً إذا تم تخزينها بالشكل الصحيح، أي في حاوية محكمة الإغلاق في مكان بارد وجافة

لكن ذلك لا ينطبق على الفشار المخصص للميكرويف .

البقول المجففة إذا تم تخزينها بشكل صحيح

تعد البقوليات المجففة مصدراً ممتازاً للبروتين والألياف والفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما أنها من الممكن أن تدوم إلى الأبد إذا تم تخزينها في مكان بارد وجاف.

الخل 

للخل استخدامات منزلية عديدة، فإلى جانب استخدامه في الطهي يمكن أن يستخدم أيضاً كغسول للشعر أو غسول للفم ، بل ويمكن تحويله إلى منظف متعدد الأغراض لذلك من الرائع تخزينه في المنزل.

ومع مرور الوقت قد تلاحظ بعض التغييرات في لون الخل، كما قد تلاحظ تكون رواسب فيه، لكن هذه التغييرات لا تؤثر على سلامة وصلاحية السائل الحمضي نفسه

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة