الأمم المتحدة تعلن استئناف تقديم المساعدات للفلسطينيين والخارجية الإسرائيلية تشترط تغييرات في الوكالة

اخترنا لك

UN Role on Yemen “Useless” if War and Blockade not Ended: Al-Houthi

Mohammad Ali al-Houthi, Member of the Supreme Political Council (SPC), the highest ruling authority in Sana’a, described the UN...

تراجع الناتج المحلي الإجمالي لإسرائيل بنسبة 2.6% خلال 2020

تراجع الناتج المحلي الإجمالي لإسرائيل بنسبة 2.6 بالمئة خلال العام الماضي، مقارنة مع 2019، تحت ضغوط فرضتها جائحة كورونا،...

هادي يعزز قواته في عدن بحرا بغطاء سعودي

عززت قوات هادي، الاثنين، وحداتها المتمركزة في عدن بحرا وبغطاء سعودي في خطوة  تعزز الاتهامات للسعودية بمحاولة الضغط على...

رحب المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، اليوم الأربعاء، بالخطة الأمريكية لاستئناف التمويل لوكالة إغاثة اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، بينما اشترطت والخارجية الإسرائيلية أن يتم ضمن تغييرات في الوكالة.

متابعات-الخبر اليمني:

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قد أعلن في وقت سايق اليوم الأربعاء، أن إدارة الرئيس جو بايدن أخطرت مجلس النواب، اعتزامها استئناف المساعدات للفلسطينيين بتقديم 150 مليون دولار عبر منظمة “أونروا” و75 مليونا كدعم اقتصادي و10 ملايين للتنمية.

وأضاف بلينكن أن الإدارة أبلغت مكاتب الكونغرس، في مذكرة عبر البريد الإلكتروني، بإعلان سيصدر اليوم الأربعاء فحواه أن واشنطن ستستأنف أيضا المساعدة الأمنية للفلسطينيين.

تأتي هذه الخطوة كتراجع عما قام به الرئيس السابق دونالد ترامب عندما قطع المساعدات الأمريكية عن الفلسطينيين.

في المقابل، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن استئناف التمويل الأمريكي لوكالة “أونروا” يجب أن يتم ضمن تغييرات في الوكالة التابعة للأمم المتحدة.

من جانبها استبشر الفلسطينيون بهذه الخطوة واعتبروها بداية جديدة قد تسهم في تحسين أوضاع الكثيرين وتمهد لتجديد محادثات السلام.

أحدث العناوين

رسائل هامة لأعضاء المجلس السياسي بصنعاء في الذكرى السنوية للصماد – تصريحات خاصة –

أقيمت في العاصمة اليمنية صنعاء فعالية كبرى بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد الذي اغتيل في...

مقالات ذات صلة