مشرعون أمريكيون:حصار السعودية على اليمن يتسبب في تجويع الملايين

اخترنا لك

طالب مشرعون أمريكيون بمن فيهم رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب بسرعة رفع الحصار الذي يفرضه التحالف على اليمن.

متابعات-الخبر اليمني:

ودعا المشرعون بايدن إلى اتخاذ خطوات إضافية للضغط علنًا على المملكة العربية السعودية لرفع هذا الحصار فورًا وبشكل أحادي وشامل”.

كما دعوا إلى “[ضمان] دخول الواردات الإنسانية والتجارية إلى اليمن بحرية” و “[ضمان] فتح المعابر التجارية والمدنية بشكل دائم”.

وقالت الرسالة التي بعثها النواب إلى بايدن:”كل يوم ننتظر فيه حل هذه القضايا في المفاوضات هو يوم آخر يدفع المزيد من الأطفال إلى حافة الموت”.

وقال التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي ، وهو أعلى سلطة في العالم في مجال الأمن الغذائي ، العام الماضي إن 47 ألف يمني يعانون من ظروف شبيهة بالمجاعة وأن أكثر من 16 مليونًا – أكثر من نصف سكان اليمن – لا يستطيعون إطعام أنفسهم بشكل موثوق وكاف. كما  قالت عدة وكالات تابعة للأمم المتحدة إن ما لا يقل عن 400 ألف طفل يمني قد يموتون هذا العام وحده إذا لم تتحسن الظروف.

بحسب موقع vox الأمريكي يتهم النشطاء التقدميين الرئيس وفريقه بالرغبة في إبقاء الحصار بمثابة ورقة مساومة في المفاوضات.

وقال إريك سبيرلينج ، المدير التنفيذي لـ Just Foreign Policy ، وهي مجموعة تقدمية معنية بالسياسة الخارجية في الولايات المتحدة: “إنهم يدعمون الحصار حاليًا”. “الإدارة تريد فقط رفعها كجزء من اتفاق شامل”.

ويحتجز التحالف 14 سفينة تحمل مشتقات نفطية منذ حوالي عام، وفي حين سمح لدخول 4 سفن منها كانت سفينة واحدة للاستهلاك العام بينما 3 سفن تتبع القطاع الخاص.

أحدث العناوين

بلومبيرغ: واشنطن لم تستطع وقف العمليات العسكرية اليمنية

قالت وكالة بلومبرغ، إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لم تتمكن من وقف هجمات القوات اليمنية على سفن الشحن في...

مقالات ذات صلة