استعراض عسكري للإصلاح بشبوة وقيادي في الحزب يكشف معركة واسعة ضد الامارات

اخترنا لك

كشف قيادي بارز في حزب الإصلاح بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن،  السبت، عن ترتيبات لمعركة واسعة ضد الامارات في جنوب وغرب اليمن، وفق ما نقلته عنه قناة الجزيرة القطرية.

يتزامن ذلك مع استعراض عسكري لقوات الحزب في هذه المحافظة النفطية وسط انباء عن وصول سفينة تقل شحنة أسلحة تركية.

خاص – الخبر اليمني:

وقال محسن الحاج ، مستشار محافظ الإصلاح في شبوة، إن ما يدور في  المحافظة التي  تحتضن اكبر منشاة لإنتاج الغاز المسال ، تتصارع عليها الامارات وقطر، إن ما يدور في شبوة صراع بين ما وصفها “الدولة ومؤسساتها” مع الإمارات التي قال انها تسعى لتمزيق البلد ونسيجة الاجتماعي   عبر قيادة الفوضى في شبوة ..

واشار الحاج إلى أن فصائل حزبه تخوض حاليا صراع ضد مخطط كبير تديره الامارات في كافة مناطق الشرعية بدء بشبوة وحتى باب المندب في الساحل الغربي لليمن وتهدف من خلاله للسيطرة على الساحل اليمني.

وكانت فصائل الإصلاح دشنت في وقت سابق اليوم عرض عسكري لوحداتها تحت مسمى “شرطة الدوريات”.

وأشارت وسائل اعلام حزبية إلى أن هذه الدفعة الأولى التي يتم الاحتفال بتخرجها في تأكيد على أن الإصلاح الذي يواجه ضغوط من التحالف لإخراج فصائل العسكرية   يواصل عملية تحويل الوحدات العسكرية إلى امنية خصوصا العناصر المؤدلجة ما يبقي المحافظة تحت قبضة قواته هناك.

كما أن تزامن الاستعراض مع وصول سفينة تركية تقل أسلحة إلى ميناء قنا المستحدث من قبل فصائل الحزب  يشير إلى  أن الحزب الموالي لجناح قطر وتركيا يعد لهجوم على منشاة بلحاف اخر معاقل القوات الإماراتية خصوصا بعد نجاحه بتطويقه بخطة عسكرية محكمة بدات بالسيطرة على مديرية احور في ابين لتأمين منفذ تعزيز اخر ومن ثم الالتفاف نحو مديرية عين بامعبد المجاورة لبلحاف ما يضيق الخناق على الامارات داخل بلحاف ويضعها تحت المراقبة إن لم يسهل عملية استهداف قواتها داخل القاعدة العسكرية على بحر العرب.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة