فك حصار القبائل لمأرب بضرب افخاذ عبيدة ببعضها

اخترنا لك

نجحت سلطة الإصلاح في مأرب، الاثنين، من  فك الحصار الذي تفرضه قبائل المحافظة النفطية على المدينة بعد تفجيرها معارك دامية داخل  افخاذ عبيدة..

خاص – الخبر اليمني:

مصادر قبلية  أفادت بدفع  سلطان العرادة، محافظ الإصلاح بمأرب، بوساطة من ال  حفرين، احدى القبائل المنتشرة في مديرية الوادي،  لوقف معارك فجرها في وقت سابق بين ال حريقدان وال عجروش، مشيرة إلى نجاح الوساطة القبلية بتوقيع هدنة بين الطرفين تضمنت رفع القطاع الذي يفرضه مسلحي ال جريقدان في وادي عبيدة وتسبب بأزمة كهرباء و وقود في المدينة.

وكان  مسلحي القبيلتين سالفتي الذكر، واللاتي تشكلن افخاذ قبائل عبيدة،  خاضا خلال الساعات الماضية  معارك خلفت 3 قتلى وعددا من المصابين.

وأفادت مصادر محلية بأن الاشتباكات اندلعت عقب محاول ال  عجروش المحسوبين على العرادة اجبار مسلحي الحريقدان على رفع قطاع قبلي ينصبونه على خط الانبوب منذ يومين ومنعوا من خلاله مرور قاطرات الوقود من حقول انتاجه إلى المدينة ، مشيرة إلى أن  الاتفاق  يقضي برفع القطاع مع هدنة لـ8 أيام فقط.

وأشارت المصادر إلى أن العرادة يحاول من خلال هدنة مؤقته إبقاء نار المواجهات مشتعلة حتى يتمكن من ارسال قوة لضرب ال حريقدان انتقاما لقطاعهم الأخير.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة